كاسة شاي

فيلم سعودي يشارك في افتتاح مهرجان سينما المرأة “الإسرائيلي”

ذكر حساب “إسرائيل بالعربية” على منصاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك – تويتر) أن “فيلمًا سعوديا سيُعرض في افتتاح مهرجان خاص بأفلام المرأة، والذي سيُنَظّم في كانون الأول المقبل، في القدس المحتلة”.

وكتب الحساب “”سيفتتح فيلم “المرشحة المثالية” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، مهرجان سينما المرأة “الإسرائيلي” الذي سيقام في مدينة القدس في الشهر المقبل”.

وتابع الحساب أن “الفيلم يمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار”، دون أن يوضح ما إذا كانت اللجنة المسؤولة عن تنظيم المهرجان، استأذنت المخرجة أم لا، كما لم يُعرف إذا ما كان أحد من فريق عمل الفيلم، سيشارك في المهرجان.

ويدور الفيلم الذي تم تصويره في السعودية، حول طبيبة سعودية ترشح نفسها للانتخابات البلدية، وتلعب فيه دور البطولة ميلا الزهراني، ونورا العوض، ومن تأليف وإخراج هيفاء المنصور.

الجدير بالذكر أن الفيلم السعودي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية، وكانت لجنة جوائز الأوسكار السعودية اختارت فيلم “المرشحة المثالية”، كمنافس عن فئة الأفلام الروائية الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن قبول المشاركة في المهرجانات “الإسرائيلية” الفنية أو الثقافية وغيرها، يعد أحد أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، في ظل استمراره بارتكاب المجازر المروعة بحق الشعب الفلسطيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى