العناوين الرئيسيةرياضة

فيفا يفتح تحقيقاً حول المنتخب الألماني

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقا بحق المنتخب الألماني، بينما يدرس احتمالية فرض عقوبات بسبب خرقهم القوانين.

وخرق المنتخب الألماني قوانين فيفا يوم السبت، عندما قرر المدرب “هانزي فليك” حضور المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء ألمانيا وإسبانيا، بمفرده، دون حضور أي من لاعبي المنتخب.

 

ويأتي فتح التحقيق كون قوانين “فيفا” تنص على أن يتواجد لاعب بالإضافة للمدرب، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباريات المونديال، لكن أي من لاعبي منتخب ألمانيا لم يظهر خلال المؤتمر.

 

وعن سبب ذلك قال “فليك: “طلبت من لاعبي المنتخب عدم الحضور للمؤتمر الصحفي، والتركيز على الحصة التدريبية الضرورية قبل المباراة”.

 

ويشار إلى أن المنتخب الألماني قد يتعرض لغرامة مالية كبيرة، بسبب تجاهله لقوانين فيفا.

 

وكان المنتخب الألماني أثار الجدل مع قيام لاعبيه بوضع أيديهم على أفواههم لدى التقاط صورة قبيل انطلاق مباراتهم الأولى في كأس العالم، على خلفية خلاف مع (الفيفا) بشأن ارتداء شارة “حب واحد”.

 

وجاءت هذه الخطوة بعد تهديد الفيفا بفرض عقوبات على اللاعبين في حال ارتداء شارة دعم مجتمع الميم، خلال المباريات في مونديال قطر.

 

ويذكر أن المنتخب الألماني تعادل إيجابا ً مع إسبانيا بنتيجة 1-1، في قمة المجموعة الخامسة، مساء الأحد، مع انتعاش آماله بالعبور إلى المرحلة القادمة بعد أن كان على وشك الخروج نتيجة خسارته غير المتوقعة في مباراته الأولى مع اليابان بنتيجة 1_2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى