العناوين الرئيسيةرياضة

“فيفا” يتجه لاستبعاد منتخب “الإكوادور” من كأس العالم 2022 بسبب قضية تزوير جنسية أحد لاعبيه

يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى استبعاد منتخب “الإكوادور” من منافسات بطولة كأس العالم 2022، بسبب قضية تزوير وثائق لاعب المنتخب بايرون كاستيلو، بحسب صحيفة “أزتيكا ديبورتيس” المكسيكية.

وظهرت وثائق أظهرها محامي الاتحاد التشيلي الذي عمل منذ أشهر على القضية، تفيد بأن بايرون كاستيلو، لاعب منتخب الإكوادور، قام بتزوير وثائق ميلاده، وهو كولومبي الجنسية وليس من مواطني الإكوادور.

وأوضح المحامي أن “كاستيلو” لايملك الجنسية الإكوادورية، في حين يوجد وثائق تثبت ولادته في مدينة توماكو الكولومبية لأب وأم كولومبيين، الذي يعني أن عملية تجنيسه “وهمية”.

وأوضح المحامي أن “كاستيلو” لديه أخت تعيش في كولومبيا، وهو ما يؤكد تزويره للوثائق، وأنه كولومبي الجنسية.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن وثيقة خاصة تثبت تواجد “كاستيلو” ضمن قاعدة بيانات المنتسبين إلى نظام الضمان الاجتماعي في كولومبيا، وتسجيله في الصحة العامة الكولومبية.

وتفيد التقارير الصحفية أن منتخب تشيلي المصنف في المركز 28 سيتأهل إلى المونديال بدلاً من الإكوادور، حتى لا يتم الإخلال بمقاعد أمريكا الجنوبية في كأس العالم 2022.

ووفقاً للمحامي، فإن الإجراء المقبل، هو اعتبار منتخب الإكوادور خاسراً في المباريات التي شارك فيها “كاستيلو”، مما يعني صعود منتخب تشيلي للمركز الرابع، خلف البرازيل والأرجنتين والأوروغواي.

يشار إلى أن قرعة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، أوقعت المنتخب الإكوادوري في المجموعة الأولى التي تضم أيضا قطر وهولندا والسنغال.

َيذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم كشف في وقت سابق أنه سيعلن قراره في هذه القضية 14 حزيران الجاري، إلا أن وسائل إعلام تشيلية أكدت أن الـ”فيفا” سيصدر حكمه النهائي في هذه القضية في العاشر من حزيران الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى