علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” يودع “تصميمه الكلاسيكي” أيلول المقبل

أعلنت شركة “فيسبوك” للملايين من مستخدميها حول العالم عن توديعها لتصميمها الكلاسيكي، واستقبال تصميم جديد بداية من شهر أيلول المقبل، بحسب موقع “إندغادجيت”.

وحدثت الشركة صفحة الدعم الخاصة بها لتظهر رسالة تحذيرية بأنه “في حال كان المستخدم يستخدم التصميم الجديد ويريد العودة إلى التصميم الكلاسيكي فإن تجربة إصدار “فيسبوك” الكلاسيكي سوف تختفي اعتبارًا من الأول من أيلول”.

ويأتي تصميم “فيسبوك” الجديد بعد نحو عامين من وعود أطلقتها الشركة بتبسيط تطبيقاتها بعد عَقد مِن جعله معقدًا بصريًا، حيث قال مصممو ومهندسو “فيسبوك” بأن الموقع يرغب حالياً في دفع عناصر جديدة على نسخة سطح المكتب، وجعل التنقل بين التبويبات المختلفة، مثل: المجموعات، والألعاب، ومقاطع الفيديو أكثر بساطة.

ويمتاز التصميم الجديد لنسخة سطح المكتب من “فيسبوك” أنه بخلفية أقل تشويشا، وأيقونات ذات ألوان أكثر سطوعا، بل أن بعض المستخدمين قالوا إنه يتشابه إلى حد كبير مع تصميم موقع “تويتر”.

ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى التصميم الجديد من خلال الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “تبديل إلى تصميم فيسبوك الجديد”، والاختيار بين الوضع الفاتح، والوضع الداكن، وهي الميزة التي كانت متواجدة عبر الهواتف المحمولة فقط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى