علوم وتكنولوجيا

” فيسبوك” يطلق ميزة ” إلغاء الإرسال “

أعلنت شركة “فيسبوك” عن إطلاق ميزة “إلغاء الإرسال”، ما يمنح المستخدمين القدرة على حذف الرسالة خلال دقائق من إرسالها، حتى في الدردشة الجماعية.

وبحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم “، فإن ” موقع فيسبوك بدأ بطرح الميزة على نطاق أصغر في الخريف الماضي، حيث اختبرها في أنظمة أندرويد في بولندا وبوليفيا وكولومبيا وليتوانيا”.

وجاءت الخطوة الأولية بعد 7 أشهر من الإبلاغ عن قيام فيسبوك بحذف الرسائل المرسلة من قبل الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرغ، إلى عدد من المستخدمين.

وعند حذف الرسالة، ستظهر علامة في الدردشة تخبر المستخدمين الآخرين بأن الرسالة حُذفت من الدردشة، ولا يقتصر الأمر على النصوص، بل يمكن للمستخدمين أيضا حذف الصور ومقاطع الفيديو والروابط.

وهذه الميزة متوافرة في تطبيق واتس آب منذ فترة، وتمنح المستخدمين فرصة كبيرة لتجنب الإحراج الناجم عن إرسال رسائل عن طريق الخطأ.

وأصبحت الميزة متاحة لجميع مستخدمي تطبيق مسنجر على نظامي أندرويد و (ios)،و لاستخدامها يجب النقر باستمرار على الرسالة المرسلة، ثم تحديد خيار “حذف للجميع”.

يشار إلى أن الوقت المتاح حاليا لحذف الرسالة بعد إرسالها يصل إلى 10 دقائق، وبالتالي لن يكون المستخدم قادراً على حذف الرسائل بعد فترة طويلة من إرسالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى