العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تلغي تقريراً عن المحتوى الأكثر مشاهدة بسبب المخاوف من ضرره عليها

ألغت شركة “فيسبوك” تقريراً حول المحتوى الذي كان الأكثر مشاهدة من قبل الأشخاص في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام 2021 بعد أن أظهر تعاملاً خاطئاً لعملاقة التواصل الاجتماعي مع المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، أظهر التقرير الملغى أن الرابط الأكثر مشاهدة في الربع الأول كان له عنوان رئيسي يمكن أن يعزز التردد في لقاح فيروس كورونا، وخوفاً من الاحتجاج العام، ألغت الشركة التقرير.

ويحمل الرابط نصاً رئيسياً مفاده: “توفي طبيب بصحة كاملة بعد أسبوعين من تلقي لقاح فيروس كورونا ويقوم مركز السيطرة على الأمراض بالتحقيق في السبب”.

وذكرت الـ”نيويورك تايمز” أن المقال تم نشره في كل من صحيفتي الـ”The South Florida Sun Sentinel” و”شيكاغو تريبيون”.

وأضافت الصحيفة أن “كبير مسؤولي التسويق في Facebook ونائب الرئيس للتحليلات ناقشوا، على ما يبدو، ما إذا كان التقرير سيؤدي إلى مشكلة في العلاقات العامة، وفقاً لرسائل البريد الإلكتروني الداخلية، وقرروا في النهاية عدم نشره”.

بدوره، قال المتحدث بإسم الشركة آندي ستون: “فكرنا في جعل التقرير علنياً في وقت سابق، ولكن نظراً لأننا عرفنا الاهتمام الذي يحظى به، كما رأينا هذا الأسبوع، فقد تم إجراء إصلاحات على النظام”.

يذكر أن “فيسبوك” تصدر تقارير المحتوى المشاهد على نطاق واسع على أساس ربع سنوي، بدءاً من الولايات المتحدة، مع تضمين المزيد من البيانات الدولية لتقديم تفاصيل أكبر عما يراه مستخدمو المنصة، بحسب تعبيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى