علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تغيّر تصميم “ماسنجر”

قامت شركة “فيسبوك” بتغيير تصميم تطبيق “ماسنجر” بشكل كامل على أمل جعله أسهل في الاستخدام.

وبحسب موقع “RT”، قال رئيس شركة “ماسنجر”، ستان تشودنوفسكي، “نؤمن بأن برنامج “ماسنجر” يقدم التقارب والموثوقية التي كنت تطلبها، من خلال بساطة التصميم والميزات القوية التي تعيد التركيز على الرسائل والاتصال”.

وأضاف “ستتحول الواجهة الرئيسية في التطبيق إلى واجهة مبسطة تحتوي قائمة جهات الاتصال وشريط القصص فوقها، مع أيقونتين لكتابة رسالة جديدة أو أخذ صورة جديدة في الأعلى على جهة الصورة الشخصية”.

وتابع: “فيما سيكون الشريط السفلي محتوياً على أيقونات الرسائل والمجموعات والاستكشاف، ويمكن عقد محادثات بواسطة أيقونة الرسائل، بينما ستمكن أيقونة المجموعات المستخدم من العثور على الأصدقاء ومشاهدة القصص ومعرفة الأصدقاء النشطين”.

وأردف “أما أيقونة الاستكشاف فتتيح التواصل مع الأنشطة التجارية وتشغيل الألعاب ومتابعة الأخبار وغيرها من الخدمات الأخرى”.

و بحسب الموقع، أضافت شركة فيسبوك مزايا جديدة على تصميم “ماسنجر” أثناء إجراء المحادثات، ليكون المستخدم قادراً على التحكم بطريقة أفضل في المحادثات مثل تغيير لون فقاعات النص”.

كما سيكون المستخدم قادراً على مشاركة الصور بطريقة مباشرة وإضافة التأثيرات عليها عند إرسالها، فضلاً عن الأسئلة والاستفتاءات، إلى جانب إمكانية مشاركة مكان الحدث على الخرائط بشكل مباشر”.

يذكر أن الشركة تخطط لإضافة ميزات أخرى في المستقبل القريب من بينها “Dark Mode”، وهي واجهة ذات لون داكن تعمل على تقليل التوهج الصادر من الهاتف، بحسب ما بين مدير “ماسنجر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى