علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تعلن رسميأً عن دمج رسائل “مسنجر” و”إنستاغرام”

قالت شركة “فيسبوك”، الأربعاء، أنها ستبدأ باستخدام خدمة التراسل الخاصة بتطبيق “مسنجر” في تطبيق مشاركة الصور والفيديو “إنستاغرام”، وهي الخطوة الرئيسية الأولى في خطتها لربط الرسائل عبر مجموعة تطبيقاتها.

وتتيح هذه الخطوة لمستخدمي كل خدمة العثور على مكالمات الفيديو مع جهات الاتصال الموجودة على الطرف الآخر، وإرسال رسائل إليها، وإيقافها دون الحاجة إلى تنزيل كلا التطبيقين.

كما تقدم ميزات، مثل: الرموز التعبيرية المخصصة، والسمات التي كانت الدعامة الأساسية على “مسنجر”، ولكنها لم تكن متوفرة سابقًا في خدمة التراسل البسيطة في “إنستاغرام”، كما ستقدم ميزات جديدة، مثل: الرسائل المختفية.

وفي حال موافقة المستخدمين على التحديث، فستتغير أيقونة التراسل في “إنستاغرام” إلى شعار “مسنجر”، وكما هو الحال في “مسنجر”، سيتمكن مستخدمو “إنستاغرام”،الذين لم يكونوا قادرين على إعادة توجيه الرسائل، من فعل ذلك بحد أقصى قدره خمسة أشخاص في المرة الواحدة.

وأشار ستان تشودنوفسكي ، رئيس “مسنجر”، إلى أن “الهدف من هذا التحديث هو الوصول إلى النقطة التي نبني فيها شيئًا مرة واحدة ثم يعمل عبر التطبيقات، لذلك لا يتعين علينا تكرار الشيء نفسه عدة مرات”.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، أعلن لأول مرة عن رؤيته لدمج ميزة التراسل عبر التطبيقات في أوائل العام الماضي، حيث تهدف الشركة في النهاية إلى دمج “واتساب” مع “مسنجر” و”إنستاغرام” وتوسيع التشفير التام عبر الخدمات الثلاث.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى