كاسة شاي

“فيسبوك” تطلق ميزة جديدة تسهل الوصول لحسابات المسؤولين

أعلنت شبكة “فيسبوك” عن ميزة جديدة تتيح لمستخدميها سهولة أكثر في إيجاد الحسابات الشخصية للمسؤولين المحليين في بلدهم، للتواصل معهم ومتابعتهم، أو حتى ازعاجهم.

وبحسب موقع أمريكي المتخصص بأخبار التكنولوجيا، فإن الميزة التي تحمل اسم قاعة المدينة “Town Hall”، تعمل ضمن محرك بحث خاص بها على “فيسبوك”، ويعتمد البحث على وجود صفة رسمية للمسؤول، شاركها على صفحته الشخصية وأتاحها للعامة.

ويقوم المستخدم بإدخال عنوانه الشخصي في محرك البحث، ليظهر له الحسابات الخاصة بالمسؤولين، حسب البلد أو المدينة أو البلدة التي فيها عنوانه، وأكدت الشبكة الاجتماعية على سرية المعلومات التي يدخلها المستخدمون، إذ لن تسمح بمشاركتها مع أي طرف ثالث، حتى مع المسؤولين أنفسهم.

وتأتي هذه الميزة في إطار الخطة التي أعلن عنها مالك شركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، الشهر الماضي، إذ دعا إلى استخدام شبكته الاجتماعية في بناء المجتمع لجعله “أكثر فاعلية”.

وقال متحدث رسمي باسم “فيسبوك” أن الميزة الجديدة “جزء من خطتنا لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين المستخدمين، نعتقد أن الميزة ستوفر مساحة خاصة للأشخاص الراغبين في الحديث عن العملية السياسية أو المشاركة فيها”.

وبحسب الموقع الامريكي، بدأ تفعيل الميزة حاليا في الولايات المتحدة، ومن المقرر إتاحتها في البلدان الأخرى بعد اختبار فاعليتها والأصداء حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى