علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تطلق ميزات جديدة في “مسنجر” و”إنستاغرام”

قالت شركة “فيسبوك”، الأربعاء، إن “الميزات الجديدة التي تأتي في إطار دمج تجربة التراسل الخاصة بتطبيق “مسنجر” في تطبيق مشاركة الصور والفيديو “إنستاغرام”، أصبحت متاحةً للجميع”.

وأضافت، في منشور على مدونتها، أن “الميزة الجديدة الأولى التي أصبحت متاحةً لمستخدمي “إنستاغرام” هي ميزة “المشاهدة معاً”.

وأوضحت الشركة أنه “عند التحديث إلى تجربة التراسل الجديدة في “إنستاغرام”، يمكن لك أن تشاهد مع أصدقائك مقاطع الفيديو في IGTV، و Reels، والعروض التلفازية، ومقاطع الفيديو الشائعة في الوقت الفعلي أثناء الدردشات المرئية”.

أما الميزة الثانية التي أُطلقت فهي سمات الدردشات التي تتيح للمستخدمين إضفاء طابع شخصي إلى المحادثات.

وأشارت “فيسبوك” إلى إنها أضافت سمة خاصة للدردشات عبر كل من “مسنجر” و”إنستاغرام” مع “TinyTAN”، وهي مجموعة من الشخصيات الكرتونية المحببة.

وذكرت أن الميزة الثالثة هي “وضع التلاشي” التي ستتوفر قريباً لـ”إنستاغرام”، والتي أعلنت الشركة قبل أيام أنها بدأت بإطلاقها لخدمتي “مسنجر” و”إنستاغرام”.

وتتيح ميزة “وضع التلاشي” لمستخدمي كل من خدمتي “مسنجر”، و”إنستاغرام” إرسال النصوص، والصور، والرسائل الصوتية، والرموز التعبيرية، والملصقات التي تختفي على الفور بمجرد أن يشاهدها الطرف الآخر.

وأوضحت الشركة أن “الوضع سيكون خيارياً، مما يعني أنه يجب على المستخدم الموافقة على الدخول إلى “وضع التلاشي” بمجرد أن يُفعِّله الطرف الآخر في الدردشة.

وذكرت “فيسبوك” أن ميزتي “المشاهدة معًا”، وسمات الدردشة هما اثنتان من بين 10 ميزات جديدة للتراسل، واعدةً بميزات أخرى قريباً

وتشمل الميزات كل من “الملصقات الذاتية”، والتفاعلات المخصصة للرموز التعبيرية، وتأثيرات الرسائل المتحركة، وضوابط الرسائل التي أصبحت متاحة عالمياً لمن يختار التحديث إلى تجربة التراسل الجديدة في “إنستاغرام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى