علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تسعى للتواصل الإجتماعي بمجرد التفكير

كشفت شركة “فيسبوك” عن سعيها لتفعيل تقنية جديدة، وهي التواصل بمجرد التفكير، وذلك عن طريق وحدة سرية، تقودها رئيسة سابقة للذراع البحثية لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، حيث تقوم الشركة بدراسة تقنيات تتيحللمستخدمين التواصل بمجرد التفكير.

وترأست الوحدة “ريجينا دوجان”، التي قادت وحدة مشابهة بشركة “غوغل”، بالإضافة لكونها رئيسة لوكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة بوزارة الدفاع الأميركية.

وقالت “دوجان” أمام مطوري برمجيات بالمؤتمر السنوي الثامن لشركة “فيسبوك”، “إن الشركة صممت الوحدة الجديدة لتكون على غرار وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية”.

ووكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية، هي وكالة حكومية تأسست في خمسينات القرن الماضي، وقدمت للعالم شبكة الإنترنت، وأجهزة استقبال إشارات نظام الملاحة العالمي (جي بي إس) المستخدم في أجهزة العملاء.

وأوضحت “دوجان” أن “الوحدة تحاول حالياً العمل على تحسين التكنولوجيا بما يتيح للمستخدمين كتابة الكلمات باستخدام العقل، حيث سيتمكن المستخدمون من كتابة 8 كلمات في الدقيقة باستخدام زراعات بالدماغ”.

وأضافت “دوجان” أن “التقنية لا تسعى إلى فك شيفرة أفكار المستخدم العشوائية، وإنما الهدف هو اختراع نظام قادر على طباعة 100 كلمة في الدقيقة، أسرع بخمسة أضعاف من سرعة طباعة الكلمات على الهاتف الذكي للمستخدم ، ومباشرة من دماغه”.

وتهدف “فيسبوك” إلى التعاون مع باحثين من عدة جامعات أمريكية، من أجل تسريع هذا النظام، بما يتيح كتابة 100 كلمة في الدقيقة بمجرد التفكير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى