علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تدمج رسائل “مسنجر” و”إنستاغرام” في تطبيق جديد للشركات

أعلنت شركة “فيسبوك”، الخميس، عن إطلاق تطبيق جديد يسمح لأصحاب الأعمال الصغيرة بإدارة الصفحات والملفات الشخصية عبر كل من “فيسبوك”،”مسنجر”، و”إنستاغرام”.

وقالت الشركة، في منشور على مدونتها، أن “التطبيق الجديد المسمى Facebook Business Suite سيدمج البنية التحتية الخلفية للتطبيقات الثلاثة، حتى يتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة من تلقي الرسائل من العملاء، والتنبيهات، والإشعارات في صندوق وارد موحد”.

ونقل موقع “The Verge”، المتخصص في مجال التقنية، عن شركة “فيسبوك” قولها إنها “تخطط في المستقبل لدمج تطبيق التراسل الفوري “واتساب” مع التطبيقات الثلاثة الأخرى”.

وسيسمح التطبيق أيضًا للشركات الصغيرة بالنشر عبر “فيسبوك”، و”إنستاغرام” في الوقت نفسه، وتقديم رؤى عن كيفية أداء الحملات الإعلانية على المنصات، مع الإشارة إلى أن الكثير من وظائف النشر المتقاطع هذه متاحة بالفعل لمسؤولي حسابات “إنستاغرام” للأعمال المرتبطة بصفحات “فيسبوك”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت، العام الماضي، أن الشركة تخطط لدمج إمكانات المراسلة في واتساب، وإنستاجرام، ومسنجر، مع الاحتفاظ بجميع التطبيقات الثلاثة بوصفها تطبيقات منفصلة، مع السماح بالاتصال المتبادل بين التطبيقات.

وأفاد موقع Axios في وقت سابق أن فيسبوك كان تعمل على ميزة موحدة للتراسل للشركات منذ شهر شباط 2019، فيما بدأت “فيسبوك”، آب الماضي، بدمج محادثات إنستاجرام ومسنجر من خلال تحديث جديد، حيث تختبر الشركة النظام مع بعض الحسابات.

وكانت “فيسبوك” أوضحت خططها لتوحيد منصات المراسلة لتطبيقاتها ذات الشعبية الكبرى، للسماح بالمراسلات المتبادلة، حيث قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة أنه يريد أن يكون النظام مشفّرًا من طرف إلى طرف، ومن خلال دمج تطبيقاتها الكثيرة الشيوع، ستتمكن فيسبوك من المنافسة بصورة مباشرة مع تطبيق iMessage من شركة آبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى