اخبار العالمالعناوين الرئيسية

فيروس “التهاب القصبات الهوائية” ينتشر في تونس

شهدت تونس خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني، موجة حادة من انتشار فيروس التهاب القصبات الهوائية خاصة لدى الرضع.

وكشف أطباء لوسائل إعلام عن إقامة عشرات الرضع “أكثر من 70” داخل أقسام الإنعاش بعد الإصابة بالتهاب القصبات الحاد الذي يأتي بأعراض مشابهة لتلك الخاصةب”كوفيد-19″، وتتمثل بارتفاع درجة الحرارة والسعال، وصعوبة التنفس تصل حد توقف الرضيع عن التنفس لمدة ثواني.

وأكدت مديرة مستشفى الأطفال “باب سعدون” التونسي، سعاد مسعودي، في تصريحات لوسائل إعلام، أن نسبة إشغال أسرّة الإيواء في المستشفى بلغت 93.3 في المئة، ووصلت ل100% داخل قسم الإنعاش للرضع.

وأوضحت المسعودي أن التهاب القصبات الهوائية “يصيب الرضع كل عام بشكل دوري وسنوي باستثناء السنة التي تراجع فيها بسبب انتشار فيروس “كورونا” وطغيانه على باقي الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي حيث لم يتم تسجيل إلا حالات نادرة من هذا النوع من الالتهاب، بخلاف هذا الموسم، فمنذ انخفاض درجات الحرارة سجلت تونس عددا كبيرا من الإصابات.

ومن جهته أكد رئيس جمعية طب الأطفال الدكتور محمد الدوعاجي بحسب وسائل إعلام، أن فيروس التهاب القصبات الحاد أخطر على الأطفال من فيروس “كورونا”.

ولمواجهة هذا الفيروس، قامت وزارة الصحة التونسية بتهيئة مراكز الصحة الأولية في عدد من المناطق ذات الكثافة السكانية لاستقبال الرضع المصابين بالتهاب القصبات الحاد، وتقديم العلاج اللازم للتخفيف من العدوى، وتقليص الضغط على مستشفى الأطفال الذي قارب على بلوغ طاقته الاستيعابية الكاملة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى