العناوين الرئيسيةتعليم

فوضى بسبب إصابة مدرس في إحدى مدارس طرطوس بالكورونا

أُصيب مُدَرِس مادة الرياضيات، في مدرسة علي أحمد صالح (عقبة بن نافع سابقاً) الإعدادية في مدينة طرطوس، بفايروس كورونا، ما استدعى تطبيق بروتوكول وزارة التربية، وعزل جميع الطلاب الذين يدرسهم المدرس.

مدير المدرسة يروي ما جرى ..

وقال مدير المدرسة ناصر عثمان لتلفزيون الخبر: “لاحظنا ظهور الأعراض على الأستاذ وارتفاع حرارة شديد وتواصلنا مباشرة مع الصحة المدرسية”.

وتابع عثمان “قامت الصحة المدرسية بإجراء مسحة للأستاذ وكانت النتيجة إيجابية فتم عزل الأستاذ مباشرة، ووجهت الصحة المدرسية بحسب بروتوكول وزارة التربية بعزل الصفوف التي يُدرس بها الأستاذ”.

وأضاف عثمان “تم التوجيه للطلاب في الصفوف التي يدخلها الأستاذ بضرورة حجر أنفسهم في منازلهم لمعرفة ما إن كان الفايروس منتقل من الأستاذ لطلابه أم لا”.

ونفى عثمان أن “يكون تم إغلاق المدرسة”، وقال: “لم يتم إغلاق المدرسة ولكن تم عزل صفوف معينة، ونحن نعمل وفق البروتوكول الذي وضعته وزارة التربية ولا يمكننا تجاوزه”.

المدرس يعمل كسائق تاكسي

وعن احتمالية أن يكون الأستاذ أُصيب بالفايروس من خلال المدرسة، استبعد المدير، في حديثه لتلفزيون الخبر، هذا الاحتمال لأنه لم يظهر أعراض على أي أحد من الكادر التدريسي أو الطلاب.

واستدرك المدير أنه “باعتبار الأستاذ يعمل على تكسي بعد نهاية الدوام فمن الممكن أن يكون أُصيب من خلال عمله الثاني” .

وأكد عثمان “نقوم بشكل يومي بتعقيم المدرسة والصفوف قبل بداية الدوام وبعد نهايته وبشكل مستمر”.

ابتدائية مجاورة للاعدادية تصرف طلابها.. والمديرة تنفي

واشتكت سيدة سورية، على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، من الطريقة اللي يتم فيها إبلاغ الأهالي عن وجود إصابة كورونا بالمدرسة.

وقالت في تصريح لتلفزيون الخبر إنه: “ورد اتصال من المدرسة، تم إخبارهم فيه بوجوب القدوم وأخذ ابنهم، كون هناك إصابة بفيروس كورونا”.

وبالمتابعة، تبين أن المتصل هو مُدرِّسة في الصف، في مدرسة أحمد الشنبور الابتدائية، المجاورة لإعدادية علي أحمد صالح، آنفة الذكر.

وكتبت السيدة “مو كل الناس فيها تاخد ولادها بهالوقت ومو كل الناس بتتحمل تلفون فيه رعبة ( تعى خود ابنك في اصابة كورونا بالمدرسة)”.

من جانبها، نفت “إيمان الحسن” مديرة مدرسة أحمد الشنبور الابتدائية، وهي مجاورة لمدرسة علي أحمد صالح، لتلفزيون الخبر أي “تواصل من قبلهم مع أهالي الطلاب لأخذ أبنائهم من المدرسة”.

وأوضحت الحسن “مجرد ما سَمِعَ الأهالي بإصابة الأستاذ في المدرسة المجاورة لمدرستنا بفايروس كورونا حتى جاؤوا إلى المدرسة خائفين ويريدون أخذ أبنائهم”.

وتابعت الحسن “وبالرغم من حضور عدد كبير من الأهالي لأخذ أبنائهم إلا أن الدوام مازال مستمر والطلاب في الصفوف يأخذون حصصهم، ولم يتم صرف أي طالب بدون وجود ولي أمره”.

وأضافت الحسن “تواصلت مع الصحة المدرسية للاستفسار عن الإجراءات وكان ردهم باعتبار لا يوجد إصابة في المدرسة فلا مبرر لصرف الطلاب إلى منازلهم”.

وأكدت الحسن “نحن كإدارة مدرسة لم نتواصل مع الأهالي لأخذ أبنائهم، وفي حال كان أحد المدرسين هو من اتصل بالأهالي نتمنى أن يتم إعلامنا لنتخذ الإجراءات المناسبة”.

مدير تربية طرطوس لا يرد

وللوقوف على الحالة، تم الاتصال بمدير تربية طرطوس، إلا أنه كالعادة في كل مرة، وكما هو متوقع، لم يرد على الاتصالات.

وسرت اشاعات، لم يؤكدها مصدر رسمي، عن وجود مدير التربية في المشفى، بسبب إصابته بالكورونا، وهو سبب عدم رده على الاتصالات هذه المرة

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى