العناوين الرئيسيةثقافة وفن

فوز سوريا بمنصب نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

فازت سوريا بمنصب نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الاتحاد في دمشق يومي الـ26 والـ27 من تموز.

وتم الفوز بالانتخاب بإجماع الأصوات ليشغل المنصب الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا.

وعقب فوز سوريا بمنصب نائب الأمين العام للأدباء والكتاب العرب أكد نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب في سوريا توفيق أحمد بحسب “سانا” أن جميع الأدباء المشاركين في الاجتماع من أغلب الدول العربية عبروا عن موقفهم الداعم لسوريا، وأن مشاركتهم ليست من أجل الاجتماع فقط بل لإبراز موقفهم السياسي والأخلاقي إلى جانب سوريا.

ولفت أحمد إلى أن الوفود المشاركة زارت دمشق وبعض المحافظات الأخرى وشاهدت بأعينها الحقائق التي يحاول بعض الإعلام العربي والغربي تزييفها وتشويهها.

واحتضنت دمشق الأربعاء أعمال اجتماع مجلس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمشاركة وفود من 12 دولة عربية تحت عنوان “أدباء من أجل العروبة” وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

يذكر أن الثقافة السورية ليست ثقافة مستوردة بل هي ثقافة أصيلة نابعة من الرؤى والتراث والفلكلور الشعبي لمفكّريين حاولوا تصوير هذه الثقافة من خلال مداد أقلامهم ابتداءً ب سالف الأزمان مروراً ب محي الدين بن عربي وليس انتهاءً ب حنا مينا والماغوط و فارس زرزور ورفاقهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى