اخبار العالم

فوز ثلاثة سوريين بمقاعد في البرلمان الألماني

فاز ثلاثة المان من أصول سورية بمقاعد بالبرلمان الألماني في الانتخابات الأخيرة التي أعلن عن نتائجها اليوم و فاز فيها حزب الديمقراطي الاشتراكي spd .

وكسبت رشا نصر مقعداً في البرلمان لمصلحة الحزب الإشتراكي الديمقراطي عن مدينة درسدن، وهي تنحدر من مدينة السويداء وتحمل بكالوريوس في العلوم السياسية وعملت كمنسقة لجوء في مدينة فرايبرغ.

وفازت لمياء قدور بعضوية البرلمان الألماني “البوندستاغ” عن حزب “الخضر” في مدينة دويسبورغ، وتبلغ من العمر 43 عاما نشأت في ألمانيا كطفلة مهاجرة سورية لعائلة تنحدر من مدينة إدلب، وحصلت على درجة الماجستير في اللغة العربية والدراسات الإسلامية من جامعة “مونستر”، وهي كاتبة وباحثة في الدراسات الإسلامية.

و استطاع “جيان عمر” وهو كردي سوري الحصول على مقعد مباشر عن دائرة برلين الوسطى لبرلمان ولاية العاصمة برلين عن “حزب الخضر”.

وقال “عمر” إنها المرة الأولى التي نتمكن فيها كحزب الخضر من انتزاع هذا المقعد من الحزب الاشتراكي في هذه الدائرة.

ودرس الشاب الألماني السوري العلوم السياسية والاجتماعية في جامعة برلين. ومهتم بشكل خاص في القضايا البيئية والاجتماعية والهجرة، وهو من مواليد 1985 بمدينة القامشلي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، ويعيش في ألمانيا منذ 16 عاما.

يذكر أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا أعلن عن بدء إجراء مفاوضات لتشكيل حكومة ائتلافية، وجاء ذلك في أعقاب إعلان فوزه بالانتخابات البرلمانية وتغلبه على حزب المستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى