العناوين الرئيسيةمحليات

فعالية دمشق القديمة بدون سيارات أراحت سكانها من ضجيج السيارات

أقيمت صباح السبت فعالية دمشق القديمة بدون سيارات في أحياء دمشق القديمة تخللها عدة فعاليات فنية وثقافية وترفيهية متنوعة.

وقال محافظ دمشق المهندس عادل العلبي لتلفزيون الخبر إن “فعالية دمشق القديمة بدون سيارات هي تجربة مبدئية، ويوجد قبول من قبل الأهالي لها كونها تؤمن بيئة نظيفة وتحافظ على البنية التحتية التي تتأثر بمرور السيارات”.

وبين العلبي أن “الفعالية تنجح من خلال تأمين المتطلبات اللازمة من كراجات بمحيط المدينة وتأمين الاحتياجات اللازمة للسكان وللفعاليات التجارية”.

بدوره بين مدير مديرية دمشق القديمة في محافظة دمشق المهندس مازن فرزلي لتلفزيون الخبر أن “الفعالية امتدت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، تخللها نشاطات فنية وسياحية متنوعة في عدة مواقع سياحية”

وأضاف “حيث تواجد في ساحتي باب توما والأمين أدلاء سياحيين ودراجات الباكسي وسيارات كهربائية لنقل الزوار إلى نقاط الفعاليات، إضافة لوجود فرق تطوعية للتنظيم والاستقبال والضيافة في فنادق تيلسمان والوالي وأجينور وبيت زمان ومطعم حارتنا ومطعم الدومينو”.

وتخلل الفعالية معرض “تحفة صغيرة” في صالة مصطفى علي، مع تواجد ورشة الرسم، بالإضافة إلى ورشة رسم في قصر العظم، أما الحكواتي وفرقة العزف في مكتب عنبر.

كما تواجد ورشة رسم في كل من بيت نظام وبيت السباعي والآغا خان إضافة للتعريف عن هذه المواقع، بالإضافة للدخول إلى البيمارستان النوري والمدرسة العادلية، والمدرسة الظاهرية، والمدرسة الجقمقية مجمع اللغة العربية.

كما تواجد في ساحة وحارة المريمية فرق كشاف وكورال بالإضافة لقيام المجتمع المحلي بعراضة واستقبال، كما تواجد فريق live love syria لزراعة الياسمين .

وقال عدد من الأهالي لمراسل تلفزيون الخبر “نتمنى أن تبقى دمشق القديمة بدون سيارات، هذا اليوم أراحنا من ضجيج السيارات”

أما أصحاب المحال التجارية طالبوا أن تخصص ساعات معينة لدخول سيارات البضائع في حال تم تطبيق عدم دخول السيارات إلى دمشق القديمة.

يشار إلى أنه تم تأمين مواقف مجانية لوقوف السيارات طيلة ساعات الفعالية وسيتم العمل على مشروع دمشق القديمة من دون سيارات على مراحل.

 

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى