فلاش

فضيحة حقل العمر .. المرصد المعارض يكشف عن تواطؤ بين القوات الكردية و” داعش “ ضد الجيش السوري

اتهم المرصد السوري المعارض ” قوات سورية الديمقراطية ” المعروفة اختصارا بــ ” قسد ” التي تقودها ” الوحدات الكردية ” بالتواطؤ مع تنظيم ” داعش ” وإجراء صفقة معها لمنع الجيش العربي السوري من السيطرة على حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي .

وقال ” المرصد ” المعارض إن عناصر ” داعش ” قاموا بتسليم الحقل للأكراد فيما واجه محاولات الجيش السوري للتقدم نحوه ، ويأتي هذا التواطؤ بحسب ” المرصد “ضمن صفقة إخراج ” داعش ” ومقاتليها من الرقة ، وقد يكون حقل العمر من ضمن الصفقة .

وكان الجيش العربي السوري و القوات الرديفة حققوا تقدماً كبيراً في ريف دير الزور الشرقي ( شرق نهر الفرات ) و تمكنوا من تحرير بلدة خشام بعد تحريرهم لمدينة الميادين الاستراتيجية وعدد من البلدات الأخرى ومنها ذيبان و المو حسن و أصبح قريباً جداً من تحرير حقل العمر الاستراتيجي .

وقالت مصادر ميدانية و محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر إن تنظيم ” داعش” شن هجوماً عنيفاً على محيط مدينة الميادين وأطرافها بريف دير الزور الشرقي بالإضافة لهجومه على محاور في قرية ذيبان و بلدة خشام مما سهل من سيطرة ” قسد ” على حقل العمر النفطي بعد انسحاب عناصر التنظيم منه .

وكان أعلن صباح يوم الاحد الموقع الرسمي لــ ” قوات سوريا الديمقراطية “المعروفة اختصاراً ” قسد ” بأن قواتهم سيطرت على حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي .

وأفاد الموقع الرسمي لـ” قسد ” بأن قواتهم وبدعم من قوات ” التحالف الدولي ” بقيادة أمريكا سيطرت بشكل كامل على حقل العمر النفطي أكبر حقول سوريا وتوقف قوات الجيش العربي السوري على بعد 3 كيلو متر من الحقل” .

ويعتبر حقل العمر النفطي من أكبر حقول النفط في سوريا مساحة وإنتاجاً ويقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات على بعد حوالي 10 كم شرق مدينة الميادين في محافظة دير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى