سياسة

فريق التحقيق في أحداث خان شيخون بدأ عمله


قال المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أزومغو أن “الفريق الذي تم تشكيله خصيصاً للتحقيق في أحداث بلدة خان شيخون السورية بدأ عمله”.

وقال أزومغو في تصريحات لوكالة “اسوشيتد برس” أن “خبراء المنظمة حللوا عينات متعلقة بالهجوم الكيميائي المحتمل في خان شيخون، بما في ذلك عينات دم وبول وأنسجة لضحايا الهجوم، وهذه العينات تشكل أدلة دامغة لا يمكن التشكيك فيها”.

وأوضح أزومغو أن “الفريق يعمل حالياً في مقر المنظمة في لاهاي”، ولم يذكر شيئاً عن مواعيد محتملة لتوجه الخبراء إلى سوريا، لافتاً إلى أن “الهدف من التحقيق المستقبلي يكمن في الكشف عن ملابسات الأحداث وعن حقيقة ما شهدته بلدة خان شيخون في 4 نيسان الماضي”.وبين أزومغو أن “الفريق يضم نحو 15 عضواً، وأنه سيجتمع مع رئيس الفريق في وقت لاحق يوم الجمعة”، مشيراً إلى أنه “سيتم تزويد الفريق بكافة المعلومات الضرورية”.

وكانت موسكو أعلنت في وقت سابق على لسان المبعوث الرئيس الروسي للتسوية السورية “الكسندر لافرينتيف”، أن “موسكو تملك أدلة دامغة تثبت أن الأحداث في بلدة خان شيخون السورية في 4 نيسان الماضي، كانت استفزازاً”.

وكان الرئيس بشار الأسد في حديثه لإحدى الوسائل الاعلامية قال أن ما حدث في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب هو تمثيلية، مبيناً أن كل الأدلة التي تستند عليها بعض الدول لاتهام الحكومة السورية هي مقاطع فيديو نشرتها “جبهة النصرة”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى