فلاش

فرن في طرطوس يحقق رقماً قياسياً بـ 18 مخالفة لسنة 2017

كشف مدير حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس ماهر مرعي عن تسجيل الضبط رقم 18 بحق فرن “الفندارة” في طرطوس، وذلك خلال سنة 2017 فقط، ليحقق الفرن بذلك رقماً قياسياً، على ما يبدو أنه رقم قياسي عالمي.

وأفاد مرعي، بحسب “الوطن أونلاين”، بقيام “دوريات حماية المستهلك نهاية الأسبوع الماضي بضبط مستودع يحوي دقيقاً تموينياً حيث بلغت الكمية المصادرة 1000 كغ، موجودة ضمن أكياس مغلقة، بالإضافة إلى 550 كيساً بزنة واحد كغ للكيس تحتوي على دقيق تمويني ماركه “التيسير”، وأنه تم تنظيم الضبط اللازم وحجز كامل الكمية”.

وبين مرعي أنه “تم تنظيم 18 مخالفة بهذا الفرن الخاص هذه السنة ،2017 وكل مخالفة بغرامة مالية وإغلاق لمدة أسبوع، وأحيلت جميعها إلى المحكمة”، مشيراً إلى أن “مجموع الغرامات المالية يصل إلى ثمانية ملايين ليرة تقريباً ومدة الإغلاق تصل إلى نحو أربعة أشهر”.

وحول العقوبات المتخذة، أشار مرعي إلى أنه “تم تخفيض مخصصاته إلى 1200 كغ يومياً، أما فيما يخص الإغلاق فتمت مخاطبة الوزارة بهذا الخصوص التي تشترط عدم إغلاق الأفران بشكل عام لعدم حدوث أزمة تموينية”.

ولكن استبعد مرعي حصول أزمة تموينية فيما يخص هذا الفرن، وذلك “نظراً للكمية القليلة المخصص بها وكذلك لوجود فرن خاص وفرن احتياطي وأيضاً فرن التموين بجوار هذا الفرن”.

وحول الإجراءات المتخذة بخصوص الأفران وفترة الأعياد، بين مرعي أن “الدوريات المناوبة مكلفة صباحاً بمتابعة عمل الأفران الخاصة ومساءاً الأفران الاحتياطية والآلية، أما فيما يخص فترة الأعياد فهناك دورية مناوبة بشكل دائم في الأسواق، بالإضافة لدورية جوالة بالتنسيق مع مكتب الشكاوي، وتشمل مراقبة المواد الغذائية والمشروبات والألبسة والحلويات والخضر والفواكه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى