ميداني

فرنسا تعلن بقاء جنودها في سوريا رغم الانسحاب الامريكي

أكد مسؤولون فرنسيون أن بلادهم ستواصل البقاء في سوريا حتى القضاء على تنظيم “داعش”، وذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها.

وقالت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوربية، ناتالي لوازو، خلال مقابلة مع قناة “سي نيوز” الفرنسية، إن “الحرب ضد الإرهاب لم تنته، وما زالت مستمرة”، على حد قولها.

وزعمت الوزيرة الفرنسية، أن “قوات “التحالف الدولي” حققت تقدمًا كبيرًا ضد تنظيم “داعش” في سوريأ”.

وشددت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، خلال سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي في “تويتر”، على “ضرورة هزم تنظيم “داعش” والقضاء عليه بشكل نهائي في الجيوب الذي ما زال يوجد فيها”.

كما ذكرت فلورانس بارلي، أن تنظيم “ داعش ” بات أضعف من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن ” التنظيم قد خسر 90% من أراضيه، ولم تعد لديه أي إمكانيات لوجسيتة كما في السابق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم الأربعاء 19 من كانون الأول، عبر حسابه في “تويتر” أن بلاده “هزمت تنظيم “داعش”، وأن ذلك كان سبب وجود قواته، عقب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية عن قرار الرئيس الأمريكي بسحب قواته من سوريا.

وتشارك قوات فرنسية ضمن “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية تحت اسم عمليات “العزم الصلب” منذ تشرين الأول من عام 2014 إلى جانب أكثر من 30 بلدًا، بزعم قتال تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى