سياسة

فرنسا تتابع التكويعة : سوريا موضوع أساسي في الحرب على “داعش” ورحيل الأسد ليس شرطاً مسبقاً

جدد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، موقف بلاده من الرئيس بشار الاسد، مؤكداً ان رحيله ليس شرطاً مسبقاً، مشدداً على أن الأولوية هي الحرب ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت وسائل إعلام، عن لودريان قوله خلال مؤتمر صحفي في بغداد إن “سوريا موضوع أساسي في الحرب على داعش، كما أننا سنظل في الخطوط الأمامية بالمعارك الخاصة بالحرب على التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف “ليس لدى باريس أي شرط مسبق لرحيل الأسد عن سوريا”، مشيراً إلى أنه “يجب توسيع مناطق وقف إطلاق النار في سوريا لتشمل البلاد كلها”.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قال في 21 حزيران الماضي إنه “لا يرى بديلاً شرعياً للرئيس السوري بشار الأسد، وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطاً مسبقاً لتسوية النزاع في سوريا”، مشيراً إلى أن “أولويات بلاده هي حرب شاملة ضد الجماعات الإرهابية”.

وحددت الإدارة الفرنسية أولوياتها بشأن الملف السوري منذ انتخاب ماكرون رئيساً لفرنسا وهي إرساء وقف إطلاق النار في جميع الأراضي السورية، وهزيمة تنظيم “داعش” والتحاور مع جميع الأطراف السورية، فيما رفضت ربط التسوية السورية برحيل الأسد، مشيرةً إلى أنها لم تعد تعتبر رحيله شرطاً مسبقاً لحل النزاع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى