فلاش

فرع حزب البعث في حلب يصدر قراراً داخلياً بمنع ارتداء اللباس العسكري وحمل السلاح

أصدر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حلب قراراً داخلياً خاص بأعضائه، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يقضي “بمنع ارتداء اللباس العسكري لغير المكلفين بحراسة مقر الفرع ومقرات الشعب الحزبية، ومنع حمل السلاح خارج مقرات الحراسة”.

وجاء في القرار أنه “يكون ارتداء اللباس العسكري للعناصر خلال وردية الحراسة فقط، ويمنع حمل السلاح خارج مقرات الحراسة، ويكلف رئيس الحرس بتسليم السلاح للرفاق المكلفين بالحراسة بموجب إيصالات يومية واستعادته بعد انتهاء مدة الحراسة”.

ومنع القرار أيضاً “التجوال بالسيارات والسلاح دون أمر مهمة موقعة من أمين فرع حزب البعث”، لافتاً إلى ضرورة “التأكد من لوحات السيارات والباصات أنها سليمة وغير مشوهة، وعدم استخدام الآليات بدون لوحات مطلقاً تحت طائلة المسؤولية”.

وأضاف القرار أنه “يمنع قيادة الدراجات النارية بدون مهمة رسمية موقعة من أمين فرع الحزب حصراً، كما يمنع ارتداء اللباس العسكري من قبل عناصر كتائب البعث المفرزين للعمل الإداري في الفرع”.

يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة كانت أصدرت منذ أكثر من أسبوع تعميماً يقضي “بسحب كافة بطاقات تسهيل المرور وحمل السلاح من كافة الجهات العسكرية والمدنية، مع السماح باعتماد البطاقات الصادرة من مكتب الأمن الوطني فقط لتسهيل المرور”.

وفا أميري – نلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى