سياسة

فراس طلاس يدعو مسلحي ادلب للانسحاب منها ويقول لهم: “بلا عنتريات”

دعا فراس طلاس فصائل المجموعات المسلحة في إدلب “تسليم المحافظة والانسحاب منها، لأن الخطة المرسومة لها تقضي بتسليمها للحكومة السورية”.

ونقلت جريدة “زمان الوصل” عن طلاس قوله بتسجيل صوتي أن “الجيش العربي السوري سيسيطر على ادلب بمساعدة وتنسيق بين الروس والأتراك، في سيناريو شبيه بما حصل في مناطق أخرى”.

وتحدث طلاس عن “مباحثات جدية وحقيقية تركية روسية بشأن ملف إدلب، تقضي بدخول الشرطة العسكرية الروسية ونظيرتها التركية والشرطة المدنية التابعة للدولة السورية تمهيداً لتسليمها نهائياً للأخيرة”.

وذكر طلاس أن “الأتراك يضغطون لوضع “هيئة تحرير الشام” و”جند الأقصى” و”التركستان” في مواجهة القوات الكردية، وترحيل هذه الفصائل إلى مناطق تمتد بين جرابلس والباب الراعي”.

وكما نقلت الجريدة عن تسجيل طلاس فكانت الدعوى من قبله بالشكل التالي: “بتمنى بلا عنتريات من الفصائل، إنو سنجعل من إدلب مقبرة لروسيا ولإيران وللجيش، بتمنى من مجالس مدنية ادلب يتواصلوا مع الأتراك ليكونوا جزء من الحوار”.

ولا يعتبر التسجيل الذي تحدث فيه طلاس عن ادلب الأول من نوعه، حيث كان سبق له أن نشر تسجيلاً عن مدينة الرستن يدعوا فيه لطرح مبادرة تهدف لما وصفه بـ “حفظ الكرامة” وإعادة الأمن والأمان للمدنيين هناك، عبر تسليم المناطق للجيش العربي السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى