رياضة

فراس الخطيب سيشارك في مباراة منتخبنا ضد أوزبكستان

 

كشف نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم ومدير المنتخبات السورية محمد فادي الدباس عن عودة النجم فراس الخطيب إلى صفوف المنتخب في مباراة أوزباكستان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة.

وقال الدباس في مقابلة مع “سي.إن.إن” إن “فراس الخطيب جاهز لخوض مباراة أوزبكستان، وهو سيكون ضمن القائمة المستدعاة للمباراة بعد أن طلب المدرب أيمن الحكيم توجيه الدعوة له لتمثيل المنتخب في المباراة القادمة”.

وحول وضعية اللاعب عمر السومة أوضح الدباس أنه “تم توجيه الدعوة للاعب أكثر من أربع أو خمس مرات للالتحاق بالمنتخب ورفض تمثيل المنتخب، حتى أننا تلقينا اعتذارا رسميا من ناديه أخبرنا ان اللاعب يرفض اللعب للمنتخب السوري لأسباب خاصة، لذلك أعتقد ان قضية اللاعب انتهت”.

وبين أن “الاتحاد لم يتلق أي شيء حول منح السومة الجنسية السعودية” مشيراً إلى “وجود قوانين وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم يجب أن تتبع، وأولها أنه يحق للمنتخب السوري رفض او قبول تمثيل اللاعب لمنتخب آخر، لكن القبول لن يأتي أبداً من جانب الاتحاد السوري”.

ونفى وجود أيا تواصل مع اللاعب جهاد الحسين، مبيناً أن “الحسين كان أعلن اعتزاله اللعب دوليا ونحن نتمنى له التوفيق”.

وحول اللاعبين المحترفين في اوروبا، قال الدباس “أرسلنا لهم رسائل عبر البريد الإلكتروني لتمثيل المنتخب السوري، أو التواصل معنا من أجل استصدار بطاقات شخصية لهم والتخاطب مع الاتحادات التي تتبع لها الأندية التي ينشطون فيها، لكن لحد الآن لن يمثل أحدهم المنتخب في مباراة أوزبكستان”.

وأوضح أن المنتخب السوري سيواصل إقامة مبارياته على أرض ماليزيا في ظل الحظر المفروض على الملاعب السورية من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي.

وأشار الدباس إلى أن “المنتخب سيلعب مباراة ودية أمام المنتخب الياباني في السابع من حزيران القادم خلال أيام الفيفا، بينما يواجه الصين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا، في الـ13 من نفس الشهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى