محليات

فتح باب التسجيل للحصول على البطاقة الذكية الخاصة بوقود السيارات العاملة على المازوت في السويداء

أعلنت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة السويداء عن فتح باب التسجيل للحصول على البطاقة الذكية الخاصة بالوقود للآليات العاملة على المازوت.

وأوضح مدير التجارة الداخلية ماهر الشعراني لـ”سانا” أن الإعلان يشمل كل الآليات العاملة على المازوت من سيارات بيك آب وشاحنات وسواها، لافتا إلى أن المديرية جهزت منفذا لهذه الغاية في مقرها يضم 4 كوات وعددا من العاملين لتسهيل عملية التسجيل للحصول على البطاقة الذكية.

وبين الشعراني أن الوثائق المطلوبة للتسجيل تشمل ميكانيك الآلية باسم صاحب العلاقة أو وكالة نظامية وبطاقة تأمين سارية المفعول والبطاقة الشخصية بالنسبة للآليات التي تحمل لوحة السويداء، فيما يضاف للآليات التي تحمل لوحة غير محافظة السويداء وثيقة تثبت إقامة صاحب الآلية في المحافظة.

وأشار إلى أنه بإمكان كل صاحب آلية الحصول على البطاقة الذكية خلال فترة أقصاها 6 أيام من عملية التسجيل، مبينا انه سيتم لاحقا معالجة مسألة تزويد الجرارات الزراعية بمادة المازوت وفق آلية مناسبة لهذا الغرض.

وكانت محافظة السويداء بدأت في حزيران الماضي توزيع البطاقة الذكية لمادة البنزين للآليات والمركبات والدراجات النارية في المحافظة الأمر الذي ساهم في تحقيق العدالة في توزيع مادة البنزين على الآليات والحد من عمليات التصرف غير المشروع في مخصصات كل آلية وتخفيف الازدحام على محطات الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى