رياضة

فان دايك يتوج أفضل لاعب في أوروبا متفوقاً على ميسي ورونالدو

توج المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك الموسم الرائع الذي قاد فيه فريقه ليفربول الإنكليزي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا، بنيله جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة العجوز في موناكو.

وتفوق الهولندي على العملاقين الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي).

واستحق فان دايك الجائزة، إذ أحرز مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي، وقاده لاحتلال المركز الثاني في الدوري الممتاز بفارق نقطة فقط خلف مانشستر سيتي. واختير أفضل لاعب في الدوري المحلي حيث أصبح أول مدافع يفوز بها منذ جون تيري مع تشلسي عام 2005.

كما أحرز الهولندي لقب الكأس السوبر الأوروبية مع ليفربول على حساب تشلسي بركلات الترجيح، إضافة الى قيادته منتخب هولندا ليكون وصيف بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

ويدافع الهولندي عن ألوان ليفربول منذ كانون الثاني 2018 حين انتقل إليه من ساوثمبتون في صفقة قياسية حينها بالنسبة لمدافع حيث بلغت 75 مليون جنيه استرليني، ونجح في نصف موسم بقيادة “الحمر” إلى نهائي دوري الأبطال حين خسروا أمام ريال مدريد الإسباني، قبل أن يعوضوا هذا الموسم على حساب توتنهام.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدربا لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم الفائت، إضافة الى 55 صحافيا، اللائحة النهائية المكونة من الثلاثي فان دايك وميسي ورونالدو للتنافس على الجائزة.

وخلف الهولندي البالغ من العمر 28 عاما نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش الذي نال الجائزة العام الماضي بعد قيادة بلاده إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى