رياضة

فالنسيا يُكرم مشجع أعمى بوضع تمثال في مقعده المفضل بملعب “المستايا”

أظهر فالنسيا مدى تقديرهم لمشجع أعمى في ذكرى وفاته الثانية، والذي اعتاد حضور مباريات الفريق لأكثر من 40 عاماً فقط ليشعر بالأجواء، وذلك عبر وضع تمثال شبيه به في مقعده المفضل على مدرجات ملعب “الميستايا”.

وكان الرجل، بحسب موقع “سبورت بايبل”، من أنصار “الخفافيش” منذ فترة طويلة، حتى أنه بقي يتابع مباريات فريقه من قلب الملعب، بعد أن فقد نظره في الخمسينيات من عمره.

وكان أحد مشجعي نادي ليفربول الانكليزي أثبت أن هناك طرق أخرى يمكن من خلالها لمحبي كرة القدم الفاقدين لنظرهم أن يتمتعوا بتجربة رائعة في لعبة كرة القدم.

واعتاد إيان وود متابعة “الريدز” في معقله “الأنفيلد رود” لعقدين من الزمن، لكنه عانى من ضعف البصر منذ سن الخامسة ولم يتمكن سوى من الوصول إلى خمسة في المائة من رؤيته.

ومع ذلك، تغيرت تجربته في حضور المباريات بالكامل عندما تلقى جهاز خاص بقيمة 600 جنيه استرليني من “Remap”، وهي مؤسسة خيرية تساعد في تصميم المنتجات التي تدعم الأشخاص المعوقين.

وقال وود لصحيفة “ديلي ميرور”: “لقد غير هذا حياتي، لقد كنت من المعجبين منذ صغري وتذكرت الذهاب إلى المباريات في التسعينيات ولم يكن لديهم تعليق صوتي، لذلك هذا مذهل”.

وأضاف: “بعد سنوات من الاستماع من الخطوط الجانبية، يمكنني الآن الصراخ بوجه الحكم في حال لم يكن هناك ضربة جزاء مثلاً”، مشيراً إلى أنه “لا يتمكن من قراءة الأسماء على قمصان اللاعبين، لكن يمكنني معرفة من لديه الكرة”.

يذكر أن ملعب “الميستايا”، والذي عرف سابقاً بإسم ملعب لويس كاسانوفا، وهو تاسع أكبر ملاعب إسبانيا، ويقع في مدينة فالنسيا وهو الملعب الخاص بنادي المدينة، الذي يعد أحد أعرق أندية إسبانيا إلى جانب ريال مدريد، برشلونة، وأتلتيك بلباو.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى