العناوين الرئيسية

فئران “تلتهم” 500 كيلو من “الماريجوانا” في الهند

التهمت فئران مئات الكيلوغرامات من نبات القنب، في الهند، كانت صادرتها الشرطة من تجار مخدرات واحتفظت بها في مخازنها، بحسب ما نقلت شبكة “CNN” الأمريكية.

وقالت إحدى محاكم مدينة “ماثورا” في ولاية “أوتار براديش”: “الفئران من الحيوانات الصغيرة التي لا تخشى الشرطة”، وذلك بعد أن علمت بعجز الشرطة المحلية عن تقديم نحو 200 كغ من القنب المُصادَر، والذي كان يُفترض استخدامه، كدليلٍ في إحدى القضايا الحديثة”.

ووفقاً لوثائق المحكمة، طلبت من الشرطة تقديم أدلة تضم 386 كع من القنب، لكن الادعاء أخطر المحكمة بأن 700 كيلو من الماريجوانا التي صادرتها الشرطة تعرضت لغزو الفئران في مختلف المراكز الشرطية بالمدينة، وهي ليست المرة الأولى التي تضرب فيها الفئران المخازن حسب الشرطة.

هناك شيء من الضبابية حول التفاصيل المتعلقة بتسلسل الأحداث التي أعقبت التهام الفئران للقنب، حيث تحدث رئيس شرطة مدينة “ماثورا”، مارتاند براكاش سينغ، بعد جلسة المحكمة، بأن القنب “تعرض للتدمير بسبب الأمطار والفيضانات وليس الفئران”، بحسب “CNN”.

وكشفت دراسة أجرتها جامعة “كولومبيا” البريطانية عام 2016، أن “المكون الأساسي نفساني التأثير في الماريجوانا يجعل فئران المختبر أكثر كسلاً”.

ودرب باحثون 29 فأراً على تأدية إحدى التجارب التي تُتيح للقوارض الاختيار بين أداء تجارب متفاوتة الصعوبة مقابل كسب الحلوى.

واعتادت الفئران اختيار المهمات الأصعب، لأنها مجزيةٌ أكثر، لكن الفئران نفسها مالت إلى المهمات الأسهل بعد إعطائها “الماريجوانا”، بحسب الدراسة البريطانية.

يُذكر أنه تم فصل 8 من ضباط الشرطة الأرجنتينية عام 2018، بعد أن ألقوا باللوم على الفئران في اختفاء نصف طن من الحشيش من مستودع للشرطة، وعارض خبراء هذا الادعاء حينها، قائلين إنه من غير المرجح أن تخلط الحيوانات بين العقار وطعامها، و “لو تناولته مجموعة كبيرة من الفئران، لكان قد تم العثور على الكثير من جثثها في المستودع”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى