العناوين الرئيسيةكاسة شاي

غوّاص مصري يحقق رقماً عالمياً بالغوص في أعماق البحر 6 أيام متواصلة

حقق الغواص المصري، صدام الكيلاني (32عاماً)، رقماً عالمياً بالغوص في أعماق البحر الأحمر جنوب سيناء، بعد 6 أيام وساعتين تقريباً من الغوص، متخطياً بذلك الرقم القياسي لأطول فترة غوص في العالم المسجلة في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

ورغم الإرهاق الشديد بدت السعادة على وجه الغواص المصري بينما يلتف حوله عشرات من الغواصين وأهالي مدينة “دهب” لمشاركته اللحظة النادرة، كما يؤكد مدربه زكريا السيد لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وقال الكيلاني فور وصوله الشاطئ: “أشعر بالفخر لكسر الرقم القياسي لأطول (غطسة) في العالم، أردت تحقيق نصر جديد لمصر في عالم الغوص وتكللت جهودي بالنجاح بدعم من زملائي”.

وقال مدرب صدام”: إن “الغواص الثلاثيني تمكن من البقاء في أعماق البحر الأحمر لنحو 146 ساعة ليكسر الرقم السابق بأكثر من ساعتين و20 دقيقة، وكان لديه رغبة في قضاء ساعات أطول لكنهم رفضوا ذلك خوفاً على صحته”.

وأضاف المدرب: “سيخضع صدام لفحوصات طبية من قِبل أطباء متخصصين تابعوا حالته خلال الأيام الماضية بجانب استخدام “كريمات” على جسده بعد تعرضه للضرر من طول الفترة التي قضاها في المياه فضلاً عن جلسات مساج للتعامل مع الإرهاق”.

ونوه إلى أن “الغواص المصري لم يكسر الرقم العالمي بالغوص فقط، بل قام برسم أطول لوحة في الأعماق مساحتها 2 متر ونصف في 6 أمتار”.

يذكر أن غواص تركي كان سجل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، أطول فترة غوص في المياه المفتوحة، بعد أن قضى 142 ساعة و42 دقيقة عام 2018، ولم يتمكن الغواصون بالعالم من تخطي الرقم، إلى أن قام المصري صدام الكيلاني بكسر الرقم أخيراً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى