العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“غوغل TV” يعلن عن تحديث جديد يتيح للمستخدمين التحكم في التلفزيون عبر الهاتف

كشف تقرير حديث أن شركة “غوغل” تعمل على تحديث تطبيق Google TV أو Play Movies & TV لجلب ميزات تتيح لك التحكم فى Android TV من التطبيق نفسه، ومع هذا التحديث، لن تحتاج بعد الآن إلى البحث عن جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز التلفزيون حيث يمكنك تنفيذ جميع الإجراءات من التطبيق نفسه.

ووفقًا لتقرير صادر عن 9to5 Google، قد تقدم غوغل خيار Android TV Remote مع الإصدار 4.27 من التطبيق، لكن لا توجد كلمة رسمية من “غوغل” حتى الآن ويبدو أن الشركة تختبر الميزة، حيث لم يتم تطوير ميزة التحكم عن بعد بشكل كامل حتى الآن وقد يكون هناك بعض التعديلات فى اللحظة الأخيرة.

وكان تطبيق Google TV لنظام التشغيل “أندرويد” قد تلقى سابقًا تحديثًا تجريبيًا يعرض وظيفة تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد فى التلفزيون باستخدام الإصدار 4.25 من التطبيق. الآن، فى الإصدار الجديد 4.27، قامت Google بتحسينه.

ووفقًا لتقرير صادر عن مطوري XDA، “للتحكم فى جهاز تلفزيون، ستحتاج أولاً إلى إقران التلفزيون بالتطبيق عن طريق تحديده من قائمة أجهزة التلفزيون المتاحة، وسيبدأ هذا فى عملية الاقتران، حيث سيتعين عليك إدخال رمز PIN المكون من 4 أرقام والذى يظهر على جهاز التلفزيون فى التطبيق “، وبمجرد الانتهاء من العملية، سيتمكن المستخدمون من استخدام هواتفهم الذكية كجهاز تحكم عن بعد لتلفزيون أندرويد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى