علوم وتكنولوجيا

“غوغل” تعلن إيقافها للإعلانات المزعجة على متصفحها

أعلنت شركة “غوغل” رسميًا أنها ستوقف الإعلانات المزعجة التي تنتهك معايير الشركة، على متصحفها الخاص “غوغل كروم”، بدءًا من العام المقبل.

وبحسب ما نشرت مدونة “غوغل” الرسمية، فإن “حجب الإعلانات قادم إلى “كروم”، إذ بدأت الشركة إرسال تحذير ضمني لأصحاب المواقع والناشرين، لمراجعة الإعلانات التي توضع على مواقعهم، وإزالة المسيئة منها، قبل أن يبدأ المتصفح بحجبها تلقائيًا”.

وتشمل الإعلانات “المزعجة” كلًا من المنبثقة والتي تطلب رمز مرور قبل عرض المحتوى، أو التي تغطي كامل الشاشة، وحتى إعلانات الفيديو التي تعمل تلقائيًا بالصوت والصورة.

وذكرت الشركة أن “الكثير من الإعلانات مزعجة، مثل التي تجبر المستخدم على الانتظار لعشر ثوان، ما يؤدي إلى خسائر كبيرة في منشئي المحتوى ومطوري الويب، الذين يعتمدون على الإعلانات لتمويل إنشاء محتواهم”.

وأشارت “غوغل” إلى أنها “ستكتفي بعرض الإعلانات الجيدة”، وأطلقت اسم “الفلترة” على خطوتها، مبينة أنها “ليست حجب كلي وإنما تمرير الإعلانات المناسبة فقط التي لا تنتهك المعايير”، كاشفة أن الأمر “يسري على المتصفح في الحواسيب والتطبيق على الهواتف الذكية”.

يذكر أن ميزة حجب الإعلانات يمكن تشغيلها افتراضيًا داخل “كروم”، والتي تعمل على أساس تصفية بعض أنواع الإعلانات الإلكترونية، التي تزعج المستخدمين أثناء تصفح الويب، ومنها تطبيق “Ad block”، الذي بين تقرير نشرته مواقع متخصصة أن “أكثر من 198 مليون استخدمه”.

وكان عدد من المطورين المعروفين باسم “الاتحاد من أجل إعلانات أفضل”، وضع في وقت سابق تعريفًا لأنواع الإعلانات غير المقبولة، والتي ضمت “إعلانات الفيديو تلقائية التشغيل، والإعلانات الصوتية، والتي تأتي مع مؤقت زمني تنازلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى