علوم وتكنولوجيا

“غوغل” تطلق ميزة جديدة لنطق الكلمات غير المألوفة

أطلقت شركة “غوغل” عبر محرك البحث التابع لها ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالتحقق من نطق الكلمات غير المألوفة، وذلك بمساعدة تقنية التعلم الآلي.

وتعتمد آلية الميزة الجديدة بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية” على إظهار دليل لمساعدة المستخدمين على نطق الكلمة التي يريدون معرفة كيفية نطقها في محرك البحث.

وتظهر الكلمة عند كتابتها في الأعلى، ثم تختار اللهجة، وكتابة الكلمة صوتياً، وبعدها يُطلب من المستخدم نطقها. وفي حال رصد نظام الذكاء الاصطناعي خطأ في النطق، يرشد المستخدم للطريقة الصحيحة.

وتعمل الإرشادات الجديدة، التي أطلقت تجريبيا لأجهزة الجوال فقط، مع الكلمات الإنجليزية الأميركية فقط، ومع ذلك، وعدت الشركة بدعم الكلمات المنطوقة باللغة الإسبانية قريباً.

وتسعى “غوغل” لتحسين ترجمات الكلمات وتعريفاتها باستخدام علامات مرئية، لذا إن كان المستخدم يحاول ترجمة معنى كلمة seal، فسيرى صوراً لأختام، وفقمة، وكل ما يُسمى seal.

وأضافت “غوغل” أن ترجمات الصور هذه ستعمل مبدئياً فقط باللغة الإنجليزية ولأنواع الكلمات التي يسهل التعبير عنها مرئياً مثل الأسماء، إلا أنها تخطط أيضاً لتوسعة أنواع الكلمات في المستقبل.

يذكر ان كلتا الميزتين تحولان محرك البحث إلى مدرب لغوي، يساعد المستخدمين على البحث عما يريدون بسهولة، من خلال التعلم الآلي الذي يحسن هذه المزايا مستقبلاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى