العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

غوغل تطرح مزايا جديدة لمستخدمي اندرويد 

أعلنت شركة غوغل عن مجموعة من الميزات الجديدة التي سيتم طرحها قريباً على نظام “أندرويد”، بما في ذلك الأدوات الذكية الجديدة لـ”يوتيوب ميوزك”، ومتجر كتب غوغل وصور غوغل.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن مالكو أجهزة Pixel 6 و Pixel 6 Pro و Samsung Galaxy S21 سيتمكنون من استخدام هواتفهم كمفتاح سيارة مع “سيارات BMW “.

وتشتمل ميزات “أندرويد أوتو” الجديدة الأخرى التي ستأتي قريبًا على خيار تشغيل الواجهة الملائمة للسيارة تلقائياً عند توصيل هاتف Android بالسيارة، وزر تشغيل جديد على الشاشة الرئيسية لبدء تشغيل الموسيقى “بنقرة واحدة”.

وتتوفر أدوات جديدة أيضاً على شاشة هاتف أندرويد لتطبيقات موسيقى يوتيوب ومتجر كتب جوجل و صور غوغل، حيث توفر أداة الموسيقى عناصر تحكم في التشغيل والوصول إلى المقطوعات التي تم تشغيلها مؤخرًا.

وتوفر أداة الكتب اختصارات إلى مكتبتك وهناك أيضاً عنصر واجهة مستخدم جديد من صور غوغل سيتم طرحه الأسبوع المقبل يمكن تعيينه على وجه التحديد لعرض صور لأشخاص محددين وحيوانات أليفة من مكتبتك.

بالإضافة إلى عنصر واجهة مستخدم جديد، ستبدأ ميزة ذكريات صور غوغل أيضاً في عرض صور ومقاطع فيديو منظمة لأحداث مثل ليلة رأس السنة الجديدة ضمن واجهة شبكة الصور القياسية.

يتم أيضًا تحديث ميزة “Family Bell” من غوغل، ونظام التذكير الذي يشبه المنبه والذي يمكن بثه من مكبرات الصوت والشاشات الذكية، للعمل على الأجهزة المحمولة.

وقدمت عملاق التكنولوجيا أيضاً تحديثاً يتعلق بإعادة تعيين الأذونات الجديدة على هواتف أندرويد القديمة، والتي تعمل تلقائياً على إيقاف تشغيل أذونات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة.

يذكر أن هذه الميزة متاحة بالفعل للأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 والإصدارات الأحدث ولكنها ستتوسع الآن لتشمل الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 والإصدارات الأحدث كما تقول الشركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى