العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“غوغل” تضيف تقنيات استثنائية لتطبيق منافستها

قررت شركة “غوغل” الأمريكية إضافة عدد من التقنيات الاستثنائية لتطبيق ليس مملوكاً لها، بل هو ملك لمنافستها “مايكروسوفت”.

وأوضح تقرير منشور عبر موقع “تايمز نيوز ناو” أن “غوغل” أضافت عددا من الميزات والتقنيات المثيرة لتطبيق “مايكروسوفت أوفيس” الشهير.

وستمكن تلك الميزات الجديدة من “غوغل” من إمكانية تسهيل فتح وإدارة ملفات “أوفيس” المرسلة عبر البريد الإلكتروني “جيميل” عن طريق تشغيل المستندات وجداول والعروض التقديمية.

وتتميز وظيفة التحرير الجديدة أنها لا تحول ملفات أوفيس إلى ملفات Docs، بل تحافظ على التنسيق الأصلي للملف.

وستمكن غوغل المستخدمين من فتح مستندات “أوفيس” في محرر مستندات “غوغل” السريع، وسيمكن للمستخدم تغيير اتجاه الصفحة وعمل التعديلات الأساسية بسهولة شديدة.

وسيكون التحديث متاحاً لكل من لديه حساب على بريد “جيميل”، بالإضافة إلى العملاء غير الربحيين من الشركات أو المؤثرين، أو المؤسسات التعليمية.

وسيسمح “جيميل” للمستخدمين بالرد على البريد الإلكتروني الأصلي وتضمين الملف الذي تم تحديثه مع الحفاظ على تنسيق ملف أوفيس، وذلك دون الحاجة إلى مطالبتهم بتنزيل الملف أولًا ثم إعادة إرفاقه.

يشار إلى أن “غوغل” تعمل على إضافة اتجاه أفضل للمستندات ودعم للصور في Google Docs، مما يسمح بالمستندات ذات الصفحات الموجهة أفقياً وعمودياً، إلى جانب الصور الموضوعة خلف النص والعلامات المائية، ومع ذلك لن تُتاح ميزات الصورة الجديدة حتى العام المقبل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى