العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“غوغل” تراقب تحركات سكان 131 دولة لمواجهة “كورونا”

تصدر شركة “غوغل” تقارير عن تحركات المستخدمين خلال تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد لمساعدة مسؤولي الصحة في اتخاذ القرارات الحيوية لمكافحة الوباء.

ونشرت الشركة، الثلاثاء، تقريراً أولياً باسم (تقارير حركة المجتمع في مواجهة “كورونا”) والتي تستخدم بيانات غير محددة الهوية لأماكن المستخدمين من خلال هواتفهم لرسم مخططات لاتجاهات حركتهم.

وتغطي التقارير بشكل أولي 131 دولة ومنطقة بما في ذلك الولايات الأمريكية الخمسين، ولكن “غوغل” قالت إنها تعتزم إضافة المزيد من الدول والمناطق خلال الأسابيع المقبلة.

وذكرت “غوغل” أن هذه التقارير يمكن أن تقدم “رؤية للتغيير الناتج عن قرارات العمل في المنزل والبقاء في المسكن وغير ذلك من السياسات الرامية إلى الحد من انتشار الفيروس”.

وتوضح هذه التقارير “شكل الحركة في متاجر التجزئة وأماكن الترفيه مثل المطاعم ومراكز التسوق إلى جانب أماكن مثل مراكز الترانزيت والمناطق السكنية”.

وأشارت غوغل إلى أن “هذه التقارير يتم إعدادها من خلال “مجموعات بيانات مجمعة ومجهولة المصدر” يتم الحصول عليها من الأشخاص الذين يفعلون خيار “متابعة الحركة” في هواتفهم مضيفة أن الأصل في هذه الخاصية هو وضع الإغلاق.

وقالت الشركة أن “هذه التقارير والبيانات بدون أي معلومات شخصية عن المستخدمين مثل هوية المستخدم أو قوائم الاتصال على هاتفه أو حركته الشخصية”.

وأكدت الشركة الأمريكية أن “التقارير ستكون متاحة للسلطات الصحية لفترة محدودة من الوقت لحين الانتهاء من مواجهة وباء “كورونا””.

وبينت أن “التقارير ستوضح اتجاهات الحركة على مدى عدة أسابيع، حيث أن أحدث تقرير يرصد الحركة خلال فترة من 48 ساعة إلى 72 ساعة مضت”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى