العناوين الرئيسيةكاسة شاي

“غوغل” تختبر نظام جديد يظهر معلومات عن الشخص بمجرد البحث عن اسمه

تختبر “غوغل” نظاماً جديداً للملفات الشخصية العامة التي ينشئها المستخدمون يُسمى “بطاقات الأشخاص” People Cards”.

ويتيح النظام الجديد للمستخدمين بحسب “البوابة العربية للأخبار التقنية” إنشاء ملفهم الشخصي، مثل وظيفتهم، وروابط إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وسيرة ذاتية مختصرة، وغير ذلك.

وتتميز بطاقات الأشخاص التي تحتوي معلومات عن المستخدمين أنها ستظهر مباشرة في نتائج البحث عبر محرك غوغل، إذ إنه مشابه لكيفية ظهور المشاهير والشركات في نتائج البحث.

ولإعداد بطاقة جديدة، ما على المستخدم سوى البحث عن عبارة “أضفني إلى البحث” add me to search أثناء تسجيل الدخول إلى حسابه في غوغل. ومن هناك، سينقله غوغل إلى صفحة جديدة تتيح له إنشاء البطاقة.

ويوجد حقول إلزامية، مثل الاسم، والوظيفة، والموقع، والسيرة الذاتية، ومع ذلك يمكن للمستخدم إضافة معلومات عن تعليمه، ومسقط رأسه، وروابط إلى موقعه على الويب، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وحتى بريده الإلكتروني ورقم هاتفه.

وسيسمح النظام الجديد لأي شخص بإنشاء نتيجة ستظهر في بحث “غوغل” عن مئات الملايين من العملاء الذين يعتمدون على الخدمة يومياً، إذ هناك احتمال كبير لإساءة الاستخدام.

فمن السهل أن ينشئ المتصيدون أو المضايقون بطاقات مزيفة تظهر في كل مرة يبحث فيها شخص ما عن اسم المستخدم أو يستخدم بطاقة الأشخاص الخاصة به لإعطاء معلومات حساسة، مثل عنوانه، أو بريده الإلكتروني، أو رقم هاتفه.

وقالت الشركة أنه لديها “عدداً من الآليات” لمنع الإزعاج وإساءة استخدام نظام بطاقة الأشخاص، اذ سيسمح لكل حساب على “غوغل” بإنشاء بطاقة أشخاص واحدة فقط، ويجب أن يصادق حسابه برقم هاتف قبل أن يُسمح له بإنشاء البطاقة.

وستتيح غوغل للمستخدم بالإبلاغ عن البطاقات التي تحتوي على معلومات سيئة أو التي يعتقد أنها أنشأها محتال، وسيتمكن المستخدمون من حذف بطاقاتهم أو تعديلها متى أرادوا ذلك.

يذكر أن “غوغل” بدأت باختبار البطاقات الجديدة في الهند حاليا، وباللغة الإنجليزية، قبل البدء بتعميم التجربة، حال نجاحها.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى