اخبار العالم

غزة تشيّع شهداءها بعد العملية “الإسرائيلية” شرقي خان يونس

شيع أهالي مدينو خان يونس شهداءهم الذين سقطوا إثر عملية لقوات خاصة “إسرائيلية” مساء الأحد 11-11-2018.

وتحدث الناطق باسم الصحة في غزة لوكالة “معا” الفلسطينية، عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة 7 جرحى متفاوتة الخطورة على خلفية استهداف الاحتلال “الإسرائيلي” شرقي خان يونس في قطاع غزة بغارات.

وأسفرت العملية عن اغتيال قياديين من كتائب “عز الدين القسام” بعد تسلل سيارة مدنية لداخل خان يونس، ليتبع عملية الاغتيال قصف جوي من طائرات الاحتلال، بحسب بيان كتائب القسام.

ووصل عدد الغارات لأكثر من 40 صاروخاً، تركز معظمها شرقي منطقة “خزاعة”، وأعلنت فصائل فلسطينية مقاومة، حالة النفير العام في صفوفها، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية، كما أطلق الفلسطينيون 17 صاروخاً على مناطق “جنوب إسرائيل”.

واعترف العدو فجر الاثنين 12-11-2018 بمقتل كولونيل “إسرائيلي” ، وإصابة ضابط آخر بجراح خطيرة، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم جيش الاحتلال، فيما نقلت طائرات هليكوبتر جرحاها، كما أصدرت قرار بإيقاف الدوام المدرسي، ونصحت مواطنيها بالاقتراب من الملاجئ.

وقالت وسائل الإعلام “الإسرائيلية” إن ” الدفاع “الإسرائيلي” والأمن يجتمعون بشكل عاجل في “تل أبيب” لمتابعة العملية ضد ما أسمته “نشاط أمني” في قطاع غزة، كما قطع رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو زيارته إلى باريس، ليصل في وقت مبكر من فجر الاثنين.

الجدير بالذكر أن خان يونس وخصوصاً منطقة “خزاعة” تشهد هدوءاً حذراً بعد عمليات القصف التي طالت المنطقة، بينما قررت وزارة التربية والتعليم تعليق الدوام في مدارس مديرية شرق خانيونس.

واستشهد أكثر من 220 فلسطينياً بالنيران “الإسرائيلية” منذ بدء مسيرات العودة وكسر الحصار على السياج الحدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى