العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

“غروب فالوجيين” يساعد شاباً في تأمين تكاليف اجراء عملية جراحية في الدماغ

ساعد “غروب فالوجيين” الشاب “رجب علي” (٣٧) عام في اجراء عملية جراحية دماغية، “حيث استجاب “الغروب” مباشرة لطلب المساعدة وقاموا من خلال تقنية البث المباشر بجمع مبلغ وقدره (٣) ملايين ليرة سورية خلال (٢٤) ساعة”.
وقال “رجب” لتلفزيون الخبر:”أعاني من سرطان دماغي وكان لابد من إجراء عملية جراحية وهي تركيب ميشة معدنية مع (٦) براغي في الدماغ وبما أنني عضو في “غروب فالوجيين” وأعلم مدى حبهم للمساعدة ،تواصلت مع مدير المجموعة لطلب المساعدة”.
وأكمل رجب:”لم يتوانى الغروب في تلبية المساعدة وقاموا بجمع المبلغ الذي احتاجه خلال (٢٤) ساعة ثم سلموه للمشفى وأجريت العملية”.
من جانبه، قال”جانتي اسماعيل ” مدير المجموعة لتلفزيون الخبر”بدأ نشاط غروب فالوجيين الخاص بالشباب عام (٢٠١٧) وكان أول فريق شبابي سوري خيري على الفيس بوك حيث بدأ بالمبادرات والحملات الخيرية كإفطار الفقراء في شهر رمضان المبارك”.
وأضاف مدير المجموعة الشبابية:”تحت شعار يد واحدة بدأ عملنا في مساعدة الناس واستطاع الغروب أن يصل الى (٣٧٠) ألف متابع يعملون مع بعضهم كأنهم عائلة واحدة ويتحمسون لأي مساعدة يطلبها أي شخص ضمن المجموعة أو خارجها”
وأشار “جانتي” إلى أنه “في إحدى المرات قامت المجموعة بمساعدة أحد أعضائها في تأسيس عمل وايجاد عروس مناسبة له وتأمين مسلتزمات الزواج ،ليتمكن من تكوين عائلة”.
يقدم “الفالوجيين” على صفحته إعلانات مأجورة يعود ريعها لمساعدة الفقراء والمحتاجين ،كما يقوم بفتح تقنية البث المباشر لطلب المساعدة الفوري عن طريق الحسابات المتوفرة ضمن البلد.
ويؤكد “اسماعيل” لتلفزيون الخبر:” أن هدف المجموعة هو خدمة الناس ومساعدتهم دون أي مقابل معنوي أو مادي وعند طلب أي مساعدة نتأكد من مصداقية طالبها ثم نجمع له المبلغ المطلوب بأسرع وقت ممكن وفي احدى المرات قمنا بجمع مبلغ (٥) ملايين ليرة خلال (٢٤) ساعة وقدمناه للمشفى لمساعدة طفلة احترق وجهها”.
“تعرضت صفحة المجموعة للتهكير عام (٢٠٢٠) بسبب مناصرتها لقضية “غزة” بعد أن كانت تضم (٢٧٧) ألف متابع ولكن خلال أقل من شهر تم انشاء صفحة جديدة ووصلت الى (١٠٠ )الف متابع ثم وصلت حتى هذا اليوم الى (٣٧٠) الف متابع” حسب “اسماعيل”.
وختم مدير المجموعة لتلفزيون الخبر:”كل عام نقوم بمبادرات تحت اسم “كافوجيين” و”فالوجيين” حيث نوزع صناديق للعائلات المحتاجة بداخلها مساعدات مالية وعينية والتواصل الخاص مفتوح دائما لتقديم أي مساعدة”. ويطمح “الفالوجيين” للوصول الى مليون متابع وأن تعود سورية كما شعارهم يد واحدة قادرة”.
بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى