اقتصاد

غرام الذهب بـ 19400 في أسواق اللاذقية

شهدت أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين انخفاضاً طفيفاً في أسواق اللاذقية، حيث انخفض سعر غرام الذهب 100 ليرة، نتيجة لانخفاض أسعار الذهب العالمية، و بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 19400 ليرة.

وقال معاون رئيس الصاغة في اللاذقية يوسف عبسي لتلفزيون الخبر أن “سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط انخفض إلى 19400 ليرة للغرام الواحد، بينما انخفض سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط إلى 16629 ليرة”.

وتابع عبسي: “سجلت الليرة الذهبية الانكليزية والسورية سعر 163000 ليرة، وهو سعرها مع أجرة الصياغة، حيث تبلغ تكلفة الليرة الذهبية السورية والانكليزية بدون صياغة 161000 ليرة”.

وبيّن عبسي أن “أسعار الذهب تشهد ثباتاً ملحوظاً، ويتراوح الارتفاع والانخفاض بين 100 إلى 200 ليرة في معظم الأحيان”.

ولفت عبسي إلى أن “الإقبال على شراء الذهب في أسواق اللاذقية يشهد انخفاضاً واضحاً منذ أكثر من أربعة أشهر، وذلك نتيجة لضعف القدرة الشرائية للمواطن”.

وتعتبر هذه الأسعار مرتفعة رغم انخفاض سعر الذهب بين الحين والآخر، ويجد معظم الأهالي من الفضة بديلاً جيداً عن الذهب، في ظل ارتفاع أسعاره خلال سنوات الحرب.

وأشار معاون رئيس الصاغة في اللاذقية يوسف عبسي إلى أن “أسعار الذهب المحلية مرتبطة بأسعاره العالمية، وسعر الصرف، الذي كلما حافظ على استقراره، أدى ذلك إلى استقرار سعر الذهب في الأسواق المحلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى