العناوين الرئيسيةمحليات

غراماتها بالملايين.. ضبط قطع سيارات ومواد نفطية ومشروبات مهربة في حمص

قال رئيس ضابطة جمارك المكافحة المقدم إياد عدرا لتلفزيون الخبر إن “عناصر الضابطة صادرت خلال أسبوعين قطع سيارات، و مواد نفطية، و مازوت مهرب، إضافة إلى قفزات صناعية، و مواد تجميل، و مشروبات طاقة “.

و بين عدرا أنه “ضبط عناصر ضابطة جمارك المكافحة قاطرتين محملتين بقصات سيارات، أغلبها تشكل وحدة كاملة بعد جمع تقريب ١٥ سيارة، وما زال التدقيق مستمر في السيارة الأخرى المحجوزة وتقدر قيمتيها بعشرات الملايين”.

و أوضح المقدم عدرا أنه “صادر عناصر المفرزة الرابعة سيارة شاحنة، تحمل لوحة اللاذقية، محملة بكمية 19 برميل مواد نفطية، على مدخل حمص الجنوبي، كانت متجهة إلى دمشق، من ‏دون أي بيانات تظهر مصدر المواد وسبب نقلها”.

و أضاف المقدم عدرا ” تم تنظيم ضبط بمخالفة التصدير تهريباً، و انتهت القضية صلحا بغرامة مليون ليرة سورية”.

و بين المقدم عدرا أنه ” تم حجز صهريج محمل ب2700 ليتر مازوت مهرب، على مدخل حمص الغربي بحي الإنشاءات، حيث قام السائق بتحميل المازوت من قرية المزرعة على طريق حمص طرطوس “.

و أضاف عدرا ” تم تسليم المازوت إلى شركة محروقات حمص و سجلت قضية بمخالفة استيراد تهريباً، و القضية انتهت صلحاً و بلغت غرامتها مليونين و 900 ألف ليرة سورية “.

و تابع عدرا “كما ضبط على مدخل حمص الجنوبي شاحنة مغلقة محملة بكمية من القفازات الصناعية، حيث قام أصحاب البضاعة بإضافة عبارات على صورة البيان الجمركي من قبلهم و بشكل متعمد، لإيهام الدوريات بأن بضاعتهم نظامية. ”

و أوضح المقدم عدرا أنه ” تم تشكيل لجنة كشف من مديرية جمارك حمص و المفرزة و الحاجز، للكشف على البضاعة و مطابقتها مع صورة البيان، و تبين أن البضاعة غير نظامية و البيان مزور، حيث بلغت غرامتها 4 ملايين ليرة سورية”.

و تابع عدرا ” كما تم ضبط سيارة شاحنة على مفرق الحسينية جنوب حمص، محملة بكمية من مشروب الطاقة ذات منشأ أجنبي، حيث اعترف السائق بنقل المشروبات إلى دمشق و بلغت الغرامة مليوني ليرة سورية “.

وأضاف عدرا “وعلى طريق حمص دمشق تمت مصادرة كمية من ابر حقن المكياج مع فرد الحقن، ضمن سيارة سياحية نوع كيا سيراتو، و تمت المصالحة على المصادرات بمبلغ 6 ملايين ليرة سورية “.

و بين رئيس ضابطة جمارك المكافحة أنه ” تمت إحالة المخالفين إلى النيابة لعامة للملاحقة الجزائية عملاً بالمرسوم التشريعي 13 لعام 1974 و المرسوم 42 لعام 2008 “.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى