من كل شارع

“ع العمياني”..ناشئو نادي الكرامة لكرة السلة بحمص يتدربون على ضوء اللدات

اشتكى عدد من ناشئي نادي الكرامة لكرة السلة في مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، عدم توفر الكهرباء لإجراء التدريبات والتمرينات في صالة الملعب البلدي ليلاً، مع انقطاع الكهرباء وغياب المولدات.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن” تردي وضع الصالة المخصصة للتمرين، دفع الكثير من لاعبي الفريق بكرة اليد، إلى ترك اللعب والانسحاب من الفريق، مع تبقي 12 لاعب فقط من كل الفئات”.

وفي سياق متصل، طالب عدد من أهالي اللاعبين عبر تلفزيون الخبر:” برفع مستوى صالة غزوان أبو زيد، وتحسين الخدمات فيها، أسوة بالصالات الموجودة في المحافظات الأخرى، كصالتي الاتحاد والوحدة في حلب ودمشق، والمخدّمة على ال24 حسب قولهم”.

وأضاف أحد مشجعي نادي الكرامة لتلفزيون الخبر” أرضية الصالة مهترئة لا تصلح للعب، كما أن المدرجات لا تليق بالحضور إن رغبوا بمتابعة إحدى المباريات والمتابعين مع الكراسي المكسرة، وسوء واقع المرافق العامة من مغاسل وحمامات وغيرها”.

من جانبه، قال فيصل الدربي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص لتلفزيون الخبر أنه ” فيما يتعلق بصالة الريشة في المعلب البلدي، والتي يتدرب فيها ناشئو نادي الكرامة، فالصالة مزودة بخطي كهرباء، إضافة إلى خط ليدات”.

وأردف” كانت خطوط الكهرباء المغذية للصالة مقطوعة، خلال الفترة الماضية، كما أن وضع الكهرباء في المحافظة لم يساعد على شحن البطاريات وإضاءة الليدات لتأمين الإنارة بالشكل اللازم”.

وعن صالة غزوان أبو زيد، بين الدربي أن” وضع الكهرباء السيء في محافظة حمص معروف للجميع، وهذا هو السبب الأساسي، حيث لا يمكن تغذية الصالة بالكهرباء 24 ساعة وإنارتها لإقامة تدريبات كل الفئات العمرية، إضافة لمباريات فريق الرجال”.

وتابع” من حق الجميع تقديم الشكوى بما يخص الصالة، لكن أتمنى ألا نكون منفصلين عن الواقع، فلا يعلم أحد كيف استطعنا تأمين الكهرباء لمباراتي يوم الخميس الفائت، وذلك بعد عدة اتصالات قمنا بها مع شركة كهرباء حمص”.

وأشار الدربي أنه “من المفترض على ناديي الكرامة والوثبة تخصيص جزء من الميزانية، لمساعدة المنظمة وتأمين حل بديل كشراء مولدة لتلافي مشكلة انقطاع الكهرباء”.

ونوه الدربي ” يعلم الجميع أن الصالة تتبع لمديرية التربية، ، وقد زارها رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا منذ فترة شهر، لإعادة تأهيلها بشكل كامل، وهو قرار رسمي جريء اتخذ منه، نابع من محبته للرياضة السورية”.

وأوضح أن” هذا الأمر يحتاج بعض الوقت لإعداد دفتر شروط، ووضع قيم تقديرية، حيث ستتوقف عندها الصالة عن لعب التدريبات بشكل كامل، ريثما يتم تغيير الأرضيات والمرافق العامة وغرف اللاعبين وغيرها”.

يذكر أن صالة غزوان أبو زيد شهدت في العام 2019، استخدام أضواء السيارات، التي دخلت أرضية الصالة، لضمان استمرار مباراة بين فريقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد انقطاع التيار الكهربائي، أثناء المباراة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى