العناوين الرئيسيةرياضة

عين على ربع نهائي المونديال.. مواجهات تقليدية على طريق اللقب

ينطلق دور الربع النهائي من مونديال قطر 2022 يومي الجمعة والسبت، حيث يضم مباريات تقليدية في تاريخ مواجهات الفرق الثمانية المتنافسة على لقب البطولة.

ويتواجه يوم الجمعة، منتخبي هولندا والأرجنتين في تمام الساعة العاشرة على ملعب “لوسيل”، والبرازيل وكرواتيا على ملعب “المدينة التعليمية” عند السادسة.

وتلعب السبت، منتخبات فرنسا مع إنكلترا على ملعب “البيت” في تمام العاشرة، والمغرب والبرتغال عند السادسة على ملعب “الثمامة”.

الأرجنتين وهولندا

تواجه المنتخبان 5 مرات سابقة خلال البطولات الماضية انتهت مباراتين بفوز الأرجنتين في 1978 و2014، ومثلهما لهولندا في 1974 و1998، وتعادل وحيد دون أهداف في بطولة 2006.

انكلترا وفرنسا

تقابل المنتخبان بشكل عام 31 مرة لكن على صعيد المونديال لم يتواجها سوى مرتين، وكانت الغلبة فيهما للإنكليز خلال بطولتي 1966 و1982، وكليهما في دور المجموعات.

البرازيل وكرواتيا

تصادم منتخب البرازيل مع كرواتيا مونديالياً في مواجهتين سابقتين عام 2006 ، وانتهى اللقاء بفوز البرازيل بهدف مقابل صفر و2018، وفازت البرازيل أيضاً بثلاثة أهداف لهدف، وكل ذلك لحساب دور المجموعات.

البرتغال والمغرب

جمعت ملاعب المونديال منتخبي البرتغال والمغرب وجهاً لوجه مرتين سابقتين في دور المجموعات عام 1986، حيث انتهت المباراة بفوز المغرب بثلاثة أهداف لهدف وفي ذات الدور من مونديال 2018، وانتهى اللقاء بفوز البرتغال بهدف دون مقابل.

يذكر أن الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا سيواجه الفائز من البرازيل وكرواتيا في النصف نهائي الأول، حين النصف الثاني سيكون بين المنتصرين من مواجهات إنكلترا مع فرنسا والبرتغال مع المغرب.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى