كاسة شاي

عودة “Game of Thrones” .. حلقات يفضل مشاهدتها قبل الموسم الأخير

تعود ملحمة “Game of Thrones” إلى الشاشة خلال أيام ولكن بعد مرور عام ونصف منذ عرض الموسم السابع، سيكون من المفهوم نسيان بعض التفاصيل الأساسية، لذلك سنستعرض عدداً من أهم الحلقات التي يمكن مشاهدتها قبل بدء الموسم الثامن والأخير.

البداية من الحلقة الأولى بعنوان “Winter Is Coming” التي بدأ منها كل شيء، ليتعرف المشاهدون على جيمي وسيرسي، توأما اللانيسترز، وبالطبع مشهد دفع جيمي لبران ستارك من أعلى برج وينترفيل.

Image may contain: 8 people, people standing and outdoor

كما شهدت الحلقة النظرة الأولى على الـ”White Walkers”، وأظهرت التوترات الداخلية داخل عائلة ستارك، إضافة إلى التناغم بين جون سنو وأريا، والتناقض بين أريا وسانسا المحتمل أن يصل صداه إلى الموسم الأخير.

ويمكن الانتقال بعدها إلى الحلقة التاسعة من الموسم الأول بعنوان “Baelor”، والتي هيئت المشاهدين لصدمات موت أي شخصية مهما ظهرت أهميتها، مع مشهد قطع رأس نيد ستارك على يد الملك جوفري أمام أنظار ابنتيه أريا وسانسا.

Image may contain: 5 people, people smiling, people standing

ومن الموسم الثاني، تعد حلقة “Black Water” هي الأفضل، حيث كان المسلسل في طريقه للتحول إلى ظاهرة تلفزيونية، وعمل طاقم المسلسل على إخراج عرض ملحمي لقيادة “تيرون لانيستر”، المكروه من عائلته، للجيش المدافع عن العاصمة أمام قوات ستانيس باراثيون.

Image may contain: one or more people, night and fireworks

وانتقالاً إلى الموسم الثالث، لا يمكن أن يفوت على المتابعين مشاهدة حلقة ” The Rains Of Castamere” أو “الزفاف الأحمر”، التي شهدت مقتل معظم أفراد عائلة “ستارك”، بعد خيانة “والدر فراي” و “روز بولتون”.

Image may contain: 3 people, people standing, night, fire and indoor

ويشهد الموسم الرابع حلقتين مميزتين هما ” The Lion and the Rose”، و ” The Mountain and The Viper” ففي الأولى التي عرفت لاحقاً بإسم “الزفاف الأرجواني” قفز المشاهدون فرحاً بمقتل “جوفري” مسموماً، وتابعوا في الثانية أكثر الميتات دموية في المسلسل لأوبيرن مارتيل على يد “جريجور – ذا ماونتين – كليجين”.

Image may contain: one or more people, child and outdoor

وأصبح الموسم الخامس هو الأكثر إثارة للانقسام بين المتابعين بعد أن خرج المنتجون عن نص “جورج أر أر مارتن” الأصلي، ولكنهم أخرجوا الحلقة السابعة بعنوان “Hard Home” والتعريف الأول لقدرات ” The Night King” وأتباعه.

Image may contain: 1 person

وتتوالى الحبكات المفاجئة للمسلسل في الحلقة الخامسة من موسمه السادس، بعنوان “The Door”، حيث اكتشف المشاهدون، بفضل قدرات بران ستارك، أن كلمة ” Hodor” ليست بدون معنى بل ستكون عنوان لأكثر مشاهد المسلسل حزناً.

Image may contain: 1 person, plant, tree and outdoor

ومن الموسم السادس سيكون من الجميل إعادة مشاهدة المعركة الملحمية “The Battle of the Bastards” بين جون سنو ورامزي بولتون، والتي احتاجت 25 يوماً للتصوير ، مع أكثر من ألف شخص و 70 حصاناً.

Image may contain: one or more people and outdoor

وانتقالاً نحو الحلقة الأخيرة من الموسم نفسه بعنوان “The Winds of Winter”، لإعادة الاستمتاع بموسيقى “The lights of the seven” لمؤلفها “رامين جوادي”، ومشاهدة “انتقام سيرسي”.

Image may contain: 1 person, closeup

وتتابع مشاهد الانتقام في الحلقة الأولى من الموسم السابع بعنوان “Dragonstone” ،حيث تقوم “آريا ستارك” بالانتقام من “والدر فراي”، الذي كان خلف مقتل عائلتها معلنة أن “الشمال يتذكر” في واحدة من أجمل افتتاحيات المسلسل عبر مواسمه السبعة.

Image may contain: 1 person, night and indoor

ونهاية عند الحلقة الرابعة من الموسم السابع بعنوان ” The Spoils of War” والتي اقتربت فيه نيران “دينيرس” من إحراق “جيمي لانيستر” في معركة “قطار المسروقات”، والتي سجلت رقماً قياسياً عالمياً غير رسمي من خلال إشعال النار بأكثر من 20 رجل من الكومبارس المجازفين في مشهد واحد.

Image may contain: cloud, sky and outdoor

ويبدأ عرض الموسم الأخير من “Game of Thrones”، في 14 من الشهر الحالي، رافعاً التشويق لدى المتابعين بشكل كبير مع ست حلقات هي الأطول في تاريخ التلفزيون، ويرى النقاد أن كل حلقة هي فيلم مستقل بحد ذاته.

يذكر أن المسلسل اقتبس عن سلسلة من الكتب التي ألفها “جورج أر أر مارتن” بعنوان “A Song of Ice and Fire”، وعرض الموسم الأول منه عام 2011 وتربع منذ وقتها على عرش المسلسلات التلفزيونية، حيث يتجاوز عدد المشاهدين في كل موسم الـ10 مليون شخص حول العالم.

حمزه العاتكي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى