محليات

عودة 12 ألف طالب وطالبة من أبناء الغوطة الشرقية إلى مقاعدهم الدراسية

أعلنت شعبة التعليم الإلزامي في مديرية تربية ريف دمشق عن عودة 12 ألف طالب وطالبة، إلى مقاعد الدراسة في مدارس سقبا، وكفر بطنا، والحرجلة، والدوير.

وافتتحت وزارة التربية بحسب “سانا” “أربع مدارس في بلدة كفربطنا، واثنتين في بلدة سقبا بريف دمشق، بعد إعادة تأهيلها، بهدف استمرار العملية التعليمية للطلاب، واللحاق بالمناهج الدراسية لجميع الفئات والمستويات الدراسية”.

وتم افتتاح عدة مدارس في مركزي الإقامة المؤقتة في بلدتي الحرجلة والدوير، بعد انقطاع الطلاب عن الدراسة جراء حصار المجموعات المسلحة بالغوطة خلال الفترة الماضية.

و قال رئيس شعبة التعليم الأساسي في مديرية التربية عبد القادر عموري إنه “تمت إعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة حيث التحق بمدرسة كفربطنا الثالثة “حلقة أولى”1350 تلميذاً وتلميذة”.

واوضح عموري أنه “التحق إلى مدرسة حافظ الذهبي “حلقة ثانية” 175 طالباً طالبة، وفي مدرسة سقبا الثالثة “حلقة أولى وثانية” 750 طالباً وطالبة”.

وأضاف عموري أنه “التحق أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة بمدرسة مركز الحرجلة و1240 طالباً وطالبة بمدرسة مركز الدوير”.

وأكد عموري أنه “سيتم خلال 15 يوماً، افتتاح ثلاث مدارس في مدينة حرستا بعد إعادة تأهيلها، وسنعمل على إعادة تأهيل جميع المدارس ذات الاضرار البسيطة والمتوسطة بالغوطة الشرقية”.

بدوره أكد المشرف على مركز الحرجلة للإقامة المؤقتة عبدالرحمن الخطيب أن “طلاب المركز من أهالي الغوطة، باشروا دوامهم المدرسي والتعليمي في مدارس الحرجلة، ريثما تجهز الغرف الصفية المسبقة الصنع”.

وكانت وزارة التربية أعلنت في وقت سابق، أنه تم تمديد العام الدراسي لمدة شهرين لطلاب الغوطة الشرقية لتعويض الفاقد التعليمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى