اقتصادالعناوين الرئيسية

عودة معمل غاز الريان ومصفاة حمص للعمل

عادت محطة غاز الريان ومصفاة حمص للعمل بشكل كامل بعد أقل من اربع وعشرون ساعة من استهدافهما بقذائف عبر الطيران المسير فجر الثلاثاء.

وصرح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم لتلفزيون الخبر انه “تم إنجاز كافة أعمال الإصلاح وإعادة التأهيل للاعطال الحاصلة، في محطة غاز الريان، بعد أقل من 24 ساعة من استهدافها، وذلك بجهود الكوادر الفنية للوزارة”

و أوضح غانم أن “أعمال الصيانة والإصلاح ماتزال مستمرة، في معملي غاز جنوب المنطقة الوسطى، ومعمل إيبلا، على حين أنجز الفنيون عمليات الإصلاح في الوحدات الإنتاجية المتضررة بمصفاة حمص خلال 24 ساعة بعد استهدافها”.

من جانبه أشار مدير معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى المهندس زياد سليمان لتلفزيون الخبر أنه” تم استهداف المعمل بعدة قذائف، إحداها اصابت إحدى الوحدات العاملة، ما ادى الى اشتعال النيران فيها، وتم التعامل مع الموقف والسيطرة على الحريق و اتخاذ اجراءات وقائية”.

وتابع سليمان: “تم تحويل الغاز الى خطوط طوارئ، لتخفيف الضغط والتقليل من آثار الاعتداء”، مشيراً إلى أنه “يجري العمل على إصلاح كل الاعطال، وخلال اربع وعشرون ساعة سيعود المعمل إلى الخدمة بشكل كامل”

وفي السياق ذاته، أكد مدير معمل غاز إيبلا المهندس محمد الخطيب لتلفزيون الخبر أنه ” فور توقف العمليات الإرهابية، سارعت الورش الفنية الى استطلاع كافة المواقع التي تم استهدافها في المعمل، لتقييم كافة الاضرار”.

وأوضح الخطيب أن “الأضرار جميعها من الممكن اصلاحها بواسطة العناصر الفنية، كما تم تجهيز العنفات وتشغيلها متوقعا ان يتم الانتهاء ليل الاربعاء من كافة اعمال الصيانه والتأهيل”.

بدوره أوضح مدير الشركة العامة لمصفاة حمص المهندس هيثم مسوكر لتلفزيون الخبر أنه “بعد اطفاء الحريق جراء الاعتداء الارهابي على مصفاة حمص تم المباشرة فوراً، بعمليات الاصلاح للوحدات الانتاجية المتضررة، وخلال اربعة وعشرون ساعة تم إنهاء عمليات الاصلاح، مع المباشرة بالعمل على اقلاع الوحدات”.

الجدير بالذكر أنه تعرضت المنشآت النفطية والغازية في محافظة حمص للمرة الثانية خلال شهرين لاعتداء إرهابي بالقذائف، عبر طائرات مسيرة، أدت إلى وقوع أضرار مادية في الوحدات الإنتاجية بمحطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز إيبلا و مصفاة حمص .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى