العناوين الرئيسيةمحليات

عودة “مسلسل حرائق المحاصيل” .. الاحتلال الأمريكي يحرق أكثر من 200 دنم قمح في الحسكة

أقدمت طائرة لقوات الاحتلال الأمريكية على إحراق أكثر من 200 دونم من حقول القمح عبر رميها عددا من البالونات الحرارية فوق الأراضي الزراعية بريف مدينة الشدادي جنوبي الحسكة مع استمرار مسلسل الحرائق في كافة المناطق .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن “طائرة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي قامت مساء السبت برمي عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض ما تسبب باندلاع عدد من الحرائق واحتراق أكثر من 200 دونم من الحقول المزروعة بالقمح في قرية عدلة بريف مدينة الشدادي جنوب الحسكة”.

في حين أتلفت مئات الهكتارات المزروعة بالحبوب على خطوط التماس بين قوات “قسد” وعناصر فصائل ” الجيش الحر ” التابع للاحتلال التركي شمالي الحسكة .

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “الحرائق مستمرة في المحاصيل الزراعية العائدة للفلاحين منذ يومين في قرى الفيصلية والريحانية والقاسمية والسباطية والجميلية والعزيزة بريف تل تمر شمالي غربي الحسكة الواقعة تحت سيطرة فصائل ” الجيش الحر ” التابعة للاحتلال التركي “.

وتابعت المصادر أن “الحرائق وصلت إلى قرى الشيخ علي وقبور الغراجنة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري بريف تل تمر، وذلك بعد نشوبها في محاصيل قرية المناخ الواقعة تحت سيطرة جيش الاحتلال التركي ، حيث أدت الحرائق إلى إتلاف المئات من الهكتارات الزراعية”.

وأضافت المصادر أن” النيران التهمت مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية ( القمح والشعير والكمون) في القرى المذكورة والتي هي خالية بشكل شبه كامل من سكانها الذين هجرهم الاحتلال التركي “.
وأكدت المصادر أن “الأهالي لا يستطيعون الاقتراب من محاصيلهم وإخماد النيران بسبب استهدافهم المستمر من قبل عناصر فصائل ” الجيش الحر” والنقطة العسكرية التابعة للمحتل التركي المتواجدة في قرية الريحانية لهم” .

وفي نفس السياق أقدم جيش الاحتلال التركي على إضرام النيران في الحقول الزراعية العائدة للأهالي في قرى ريف ناحية عين عيسى، والريف الغربي لمدينة تل ابيض شمالي الرقة.

حيث أشارت المصادر إلى أن ” النيران التهمت الحقول الزراعية في قرى كفيف، خربة كبر وسولان وعريضة وأم طهور بريف الرقة الشمالي “.

كما سجلت مناطق في ريف محافظة دير الزور و مناطق متفرفة من محافظة الحسكة و الواقعة جميعها تحت سيطرة قوات ” قسد” عدد كبير من الحرائق في المحاصيل الزراعية خلال الأيام الماضية .

ويعيش سكان أرياف المنطقة الشرقية من سوريا والتي يقع جزء كبير منها تحت سيطرة “قسد” فيما يقع جزء أخر تحت سيطرة جيش الاحتلال التركي، مع اقتراب عمليات حصاد المحاصيل الاستراتيجية، حالة من الخوف والتوتر نتيجة تخوفهم من احتراق محاصيلهم على أثر الحرائق المفتعلة كما حدث في العام الماضي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى