العناوين الرئيسيةمحليات

عودة مخبز العدوي بدمشق للخدمة بعد ترميمه

عاد مخبز العدوي بدمشق للعمل بعد أن تم الانتهاء من ترميمه وتأهيله، حيث تبلغ طاقته الإنتاجية 10طن يوميا، وتفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي المخبز، مطلعاً على نوعية خطوط التشغيل والانتاج الجديدة للمخبز وانعكاساتها في تحسين نوعية الرغيف والحد من الهدر بمستلزمات الانتاج.

وأكد الوزير البرازي في تصريح لتلفزيون الخبر أنه يثني على جهود العاملين بالمخابز وحرصهم على الاستمرار بتوفير مادة الخبز بالرغم من الصعوبات التي تواجههم ولاسيما الفنية منها.

وأكد البرازي على ضرورة الاستمرار ببذل قصارى الجهود لتحسين نوعية وجودة الرغيف المنتج ومعالجة المشاكل والصعوبات التي تعترض واقع العمل بكفاءات وخبرات وطنية.

كما أكد على الالتزام ببيع الربطة بسعرها المحدد بمائة ليرة سورية وعدم الاتجار بمادة الدقيق والخبز والتلاعب بوزن ربطة الخبز المحدد ب ١١٠٠ غرام.

ونوه البرازي إلى أنه يجري العمل حالياً على تطوير خطوط التشغيل والإنتاج حسب الأولوية ومعالجة الاشكالات التي ظهرت مع التشديد لتحسين نوعية الخبز في جميع المخابز وتخفيف حالات الازدحام معربا عن تفاؤله بان تشهد الأيام القليلة القادمة تحسناً ملحوظاً في واقع صناعة رغيف الخبز.

كما أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن جميع مستلزمات إنتاج الخبز من القمح والطحين والخميرة وغيرها متوفرة ولاخوف حيال ذلك.

من جانبه أكد مدير عام مؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أنه وضمن خطة الوزارة لتحسين جودة الخبز تم اليوم تشغيل مخبز العدوي بعد تركيب خط إنتاجي جديد بطاقة إنتاجية 10طن.

وتابع هزاع أنه منذ فترة جرى تحديث مخبز ضاحية قدسيا و حالياً مخبز الكسوة قيد الانتهاء من أعمال الصيانة بخط جديد أيضاً.

وأضاف: بالتوازي مع إحداث مخابز جديدة على مستوى كافة المحافظات حيث تم افتتاح مخبز الزهراء بحمص وقريباً بحلب والحسكة وخلال أشهر باللاذقية.

علي رياض خزنه_ تلفزيون الخبر_ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى