محليات

عودة كهرباء التل بعد 6 أشهر من الغياب غير المبرر رغم جاهزية المحطة


عاد التيار الكهربائي إلى مدينة التل في ريف دمشق، يوم الخميس، بعد أن كانت المدينة تعيش في ظلام دامس منذ حوالي 6 أشهر، حين توقفت محطة التل عن العمل نتيجة تعرضها للضرر من قبل المسلحين الذين كانوا متواجدين في المدينة، والذين خروجوا منها في نهاية السنة الماضية، بدون عودة التيار الكهربائي للمدينة.

وأوضحت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “المحطة كانت توقفت عن العمل بتاريخ 10 – 11 – 2016، نتيجة تعرضها لأضرار من قبل المسلحين الذين خرجوا من المدينة بتاريخ 2 – 12 – 2016”.

وبينت المصادر أن “الكهرباء عادت للمدينة يوم الخميس، بعد العديد من الأحاديث والمناشدات من قبل أهالي ووجهاء المدينة بدعم ومتابعة عدد من الجهات الإعلامية ”.

وكانت العديد من الشكاوى وردت لتلفزيون الخبر حول انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة التل بشكل كامل، مشيرين إلى أنه “بعد دخول الجيش العربي السوري إلى المدينة وإعادة الاستقرار إليها، تم إصلاح المحطة، إلا أنه لم يتم وصل الكهرباء للتل، وبدون معرفة السبب”.

وأكد مصدر من الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر أن “محطة التل جاهزة للعمل وتمت عملية الإصلاح لكافة الأضرار”، مكتفياً بالجواب عن سؤال سبب عدم وصل الكهرباء رغم جاهزية المحطة بالقول: “لا يوجد لدينا معلومات”، مع تلميحات بأن “قرار الوصل متوفق على توجيهات الوزارة”.

ويعيش في مدينة التل 8000 مواطن كحد أدنى وعاشت المدينة لمدة تجاوزت الستة أشهر في ظلام دامس، رغم جاهزية المحطة، وبدون أي مبرر ولا جواب من قبل المسؤولين, ليتم إعادة التيار الكهربائي إلى المدينة بعد عدة جهود إعلامية وأهلية، إلا أن سبب عدم وصل الكهرباء طيلة تلك الفترة لا زال غير معروف ومتحفظ عليه من قبل المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى