محليات

عودة ضخ المياه لأحياء مدينة حلب بعد انتهاء أعمال إصلاح القسطل الرئيسي 1400


أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب يوم الخميس “انتهاء أعمال إصلاح قسطل المياه الرئيسي 1400 الذي كان تعرض للكسر في منطقة جسر العوارض، وأدى لقطع المياه عن أحياء المدينة ليومين متتاليين.

وأوضح مصدر في المؤسسة لتلفزيون الخبر أن “أعمال الإصلاح انتهت عصر يوم الخميس، وتم قبل إعلان عودة القسطل للعمل، تجريبه وتشغيل مضخات المياه فيه للتأكد من جهوزيته ونجاح عمليات الإصلاح دون وجود مشاكل”.

وبيّن المصدر أن “ضخ مياه الشرب لأحياء مدينة حلب بدأ بشكل تدريجي، علماً أن تزويد المياه سيكون للأحياء التي قطعت المياه عنها بعد حدوث العطل يوم الثلاثاء”.

وأضاف المصدر: “أن المياه يوم الخميس ستغذي أحياء حلب الجديدة جنوبي والمهندسين والأكرمية وحلب الجديدة شمالي والزهراء وشارع النيل والخالدية والموكامبو والشهباء، بالإضافة للفرقان وجزء من المحافظة والمريديان والمارتيني والكواكبي وخلف القنصلية الروسية”.

وكان قسطل المياه الرئيسي الـ 1400 مم، تعرض يوم الثلاثاء لكسر، بسبب ضغط المياه، ما أدى لتدفق المياه منه بغزارة، أدت لطوفان جزء من طريق أوتوستراد الدائري الشمالي، عند جسر العوارض.

وقطعت نتيجةً لذلك مياه الشرب عن مدينة حلب من أجل إجراء الاصلاحات على القسطل، الذي تبين أن تدفق المياه منه بشدة أدت لتضرر شبكة الصرف الصحي أيضاً، الأمر الذي كان سبباً لزيادة مدة عمليات الإصلاح التي استمرت طيلة يوم الأربعاء أيضاً لكلا الشبكتين.

يذكر أن قسطل المياه 1400 يعد خط تزويد أساسي لمدينة حلب، وكان تعرض خلال سنوات الحرب السابقة للتفجير من قبل المسلحين المتشددين حينها، الأمر الذي أدى لقطع مياه الشرب عن كامل مدينة حلب لسنوات.


وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى